Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
استشهاد 7 مدنيين في قصف صاروخي لقوات النظام على حلب | السورية نت | Alsouria.net

استشهاد 7 مدنيين في قصف صاروخي لقوات النظام على حلب

القصف على المدنيين في حلب من قبل قوات النظام - أرشيف
الاثنين 17 أغسطس / آب 2015

استشهد 7 مدنيين وأصيب 5 آخرون بجروح، اليوم، جراء قصف صاروخي لقوات النظام على حي صلاح الدين، الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة.

وأفادت مصادر طبية في المشفى الميداني في حي صلاح الدين، أن "قوات النظام قصفت الحي بالصواريخ، وأسفر القصف عن مقتل 7 أشخاص، وإصابة 5 آخرين بجروح، تم نقلهم إلى المشفى".

في موازاة ذلك، أكد المكتب الإعلامي في "الإدارة العامة للخدمات" بمدينة حلب، اليوم، عودة المياه إلى أحياء المدينة، وذلك بعد انقطاع دام أكثر من 15 يوماً، بسبب تضرر خط الكهرباء الرئيسي (حلب واو – الزربة)، المغذي للمدينة.

وقال: المكتب الإعلامي: إن "المياه عادت لمدينة حلب بعد التنسيق مع المنظمات الإنسانية، من أجل اصلاح الخط المتضرر وإعادة الكهرباء إلى المدينة ومحطات ضخ المياه".

وأَضاف، أن المياه لاتزال مقطوعة عن جزء من حي الزبداية، بسبب وجود كسر في خط المياه، يصعب إصلاحه، لوجوده على خط التماس المعارك الدائرة بين قوات النظام والمعارضة، مشيراً الى "اعتماد الأهالي على مياه الخزانات والآبار الارتوازية كحلول بديلة".

يذكر أن نظام الأسد، يواصل منذ ثلاثة أعوام قصف المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية في محافظة حلب، بصواريخ سكود والبراميل المتفجرة، إضافة إلى قطع التيار الكهربائي ومياه الشرب عن تلك المناطق، الأمر الذي دفع السكان إلى تأمين مياه الشرب من الآبار، والتيار الكهربائي من المولدات الكهربائية، فضلاً عن نزوح الآلاف منهم.

المصدر: 
السورية نت - سمارت

تعليقات