Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
استقالة المبعوث الأمريكي الخاص لدى التحالف الدولي لمحاربة "تنظيم الدولة" | السورية نت | Alsouria.net

استقالة المبعوث الأمريكي الخاص لدى التحالف الدولي لمحاربة "تنظيم الدولة"

مبعوث الولايات المتحدة في التحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة" - أ ب
سبت 22 ديسمبر / كانون الأول 2018

أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الامريكية، اليوم السبت، أن موفد الولايات المتحدة لدى التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بريت مكغورك قدم استقالتة. وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال المسؤول طالباً عدم الكشف عن هويته، إن الاستقالة ستكون سارية المفعول في 31 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وتأتي استقالته، بعد قرار الرئيس "دونالد ترامب"، سحب القوات الأمريكية المنتشرة في سوريا، وفي اعقاب الاعلان عن استقالة وزير الدفاع "جيم ماتيس".

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مطلع على القضية، لشبكة "سي ان ان"، أن "ماكغورك" غضب من الإعلان المفاجئ لـ"ترامب"، والذي يخالف الاستراتيجية التي أطلع عليها شركاءه في التحالف مؤخراً.

وأشار المصدر، إلى أن استراتيجية "ترامب" كانت تتضمن البقاء في سوريا وقتال "تنظيم الدولة"، والوقوف بوجه إيران، وكشف أن "ماكغورك"، اعتبر القرار "متهور"، ولم يستطع الدفاع عنه أو تنفيذه.

من جانب آخر، قال الرئيس الأمريكي، مساء السبت، إن القوات الأمريكية ستغادر سوريا بعد أن هزمت "تنظيم الدولة"، مؤكدا أنه بإمكان دول أخرى مثل تركيا التعامل مع بقايا التنظيم.

وقال ترامب في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر": "خططنا للبقاء في سوريا 3 أشهر، وكان ذلك قبل 7 سنوات، لم نغادر أبدا".

وتابع: "عندما أصبحت رئيسا، كانت داعش تزداد شراسة، وها هو الآن قد انهزم شر هزيمة، وحان الدور على الدول الأخرى مثل تركيا للقضاء على ما تبقى منه بسهولة، نحن عائدون إلى الديار".

اقرأ أيضاً: بعد قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا.. ما هي خيارات الأكراد في المرحلة المقبلة؟

المصدر: 
السورية نت

تعليقات