Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
استقرار في أسعار الذهب والصاغة يطلبون تخفيض رسم الإنفاق الاستهلاكي | السورية نت | Alsouria.net

استقرار في أسعار الذهب والصاغة يطلبون تخفيض رسم الإنفاق الاستهلاكي

مشغولات ذهبية ـ أرشيف
سبت 13 يونيو / حزيران 2015

حافظ المعدن الثمين على استقرار أسعاره مع نهاية الأسبوع حيث بقي غرام الذهب عيار /21/ مسعراً بـ9500 ل.س وسعر غرام الذهب عيار /18/ بـ8143 ل.س، في ظل استقرار لأسعار أونصة الذهب عالمياً واستقرار نسبي لسعر الدولار محلياً.

وذكرت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام أنه تم تسعير الذهب يوم أمس على دولار وسطي بـ280 ل.س، وبذلك يكون سعر الأونصة الذهبية السورية 345 ألف ل.س، وسعر الليرة الذهبية السورية78500  ل.س.

وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من استمرار حالة استقرار السعر فقد شهدت أسواق الذهب في دمشق وحلب حالة ركود لحركة البيع والشراء ولم يتجاوز المبيع اليومي 2 كغ ذهب في كل سوق.

وبينّ رئيس جمعية الصاغة في حلب عبدو موصللي أن حالة الركود الذي تشهده أسواق حلب قد أثرت كثيراً على عمل ورشات الذهب. موضحاً أن حالة الركود تعود لعدة أسباب منها الوضع الأمني في حلب بالإضافة إلى فترة الامتحانات الثانوية والجامعية، واقتراب شهر رمضان حيث تتجه الناس في مشترياتها للتركيز على الخضر والمؤنة وتأمين احتياجات الشهر الفضيل.

ولفت موصللي إلى أن جمعية الصاغة في حلب قد رفعت كتاباً إلى رئاسة مجلس الوزراء وإلى وزارة المالية تطلب فيه أن يتم تخفيض المبلغ المستحق على الإنفاق الاستهلاكي إلى النصف خلال شهر رمضان فقط، حيث يفترض أن تدفع جمعية الصاغة في حلب مبلغ 6 ملايين ليرة سورية، وإذا وافقت الوزارة على طلب الجمعية فسيترتب على الجمعية دفع مبلغ 3 ملايين ليرة.

من جهته اعتبر رئيس جمعية الصاغة وصنع الحلي في دمشق غسان جزماتي أن الاستقرار في سعر الذهب يؤدي بنسبة معينة إلى تجميد حركة المبيع والشراء لأن الزبائن في دمشق يفضلون وجود تحرك في الأسعار بين الارتفاع والانخفاض ليتم البيع عند الارتفاع والشراء عند الانخفاض ولكن حالة الثبات في السعر تؤدي عادة لانخفاض حالة المبيع في أسواق دمشق.

المصدر: 
صحف ـ السورية نت

تعليقات