Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
استمرار الاشتباكات في محيط المسطومة بإدلب | السورية نت | Alsouria.net

استمرار الاشتباكات في محيط المسطومة بإدلب

عناصر من قوات المعارضة ـ أرشيف
الخميس 09 أبريل / نيسان 2015

أفاد مراسل "السورية نت" في إدلب شادي السيد أن اشتباكات عنيفة دارت أمس بين قوات النظام من جهة وفصائل المعارضة المنضوية تحت لواء "جيش الفتح" على أطراف قرية المسطومة بريف إدلب الجنوبي.

وذكر السيد أن المعارك استخدمت خلالها الرشاشات المتوسطة والقذائف الصاروخية، من كلا الجانبين.

وبيّن السيد أن مجموعات من قوات النظام حاولت التقدم باتجاه معسكر القرميد وعدد من الأبنية في الجهة الشرقية لقرية المسطومة لفتح طريق لها نحو معسكر القرميد، فيما تصدت لها قوات المعارضة.

وأشار نجيب الخليل أحد سكان قرية قميناس أن القرية تعرضت لقصف عنيف من معسكر القرميد القريب منها خلال الاشتباكات التي دارت على أطراف قرية المسطومة فيما قامت كتائب المعارضة باستهداف المعسكر بعدد من قذائف الهاون ومدفع جهنم.

من جهته شن الطيران الحربي عدداً من الغارات تجاوزت 15 غارة على مدينة إدلب وحدها فيما تعرضت مدينة بنش لثلاث غارات سقط خلالها عدد من الجرحى.

وفي سياق متصل نشر مركز حماة الإعلامي بياناً عن إعلان قوات المعارضة بدء معركة "إنما المؤمنون إخوة" في ريف حماة الشمالي حيث سيتم استهداف عدد من حواجز النظام المتمركزة في مدينة مورك وعلى محيطها بالإضافة لتل الحمامات وذلك تخفيفاً للضغط على مدينة إدلب .

كما قامت قوات المعارضة باستهداف تجمعات قوات النظام في مدينة مورك بصواريخ الغراد موقعة إصابات في صفوفهم.

فيما تناقلت مواقع تابعة للنظام عن نية النظام شن هجوم لاسترجاع مدينة إدلب وفك الحصار على قريتي الفوعة وكفريا المواليتين لنظام الأسد.

المصدر: 
السورية نت