Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
استهداف دورية تابعة للشرطة الحرة في ريف حلب الغربي | السورية نت | Alsouria.net

استهداف دورية تابعة للشرطة الحرة في ريف حلب الغربي

عناصر من الشرطة الحرة في ريف حلب_أرشيف
الأحد 01 فبراير / شباط 2015

أفاد مراسل "السورية نت" في حلب، محمد الشافعي، اليوم، عن تعرض دورية تابعه للشرطة الحرة في ريف حلب الغربي لإطلاق رصاص من قبل مجهولين أودى بحياة ثلاثة من رجال الدورية وجرح آخر.

وفي تصريح أدلى به محمد أبواسماعيل، المسؤول الأمني لدى "الجبهة الشامية" في ريف خلب الغربي، لـ"السورية نت" أن "الدورية كانت تقوم بعملها الاعتيادي في ظل الانتشار الكبير للحواجز للفصل بين حركة حزم وجبهة النصرة وفي طريقهم، قام شخصان على دراجة نارية بغعتراض الدورية وتوقف أحدهما وهو يحمل مسدساً الرجلين وأطلق النار على الدورية"

وأوضح أبو اسماعيل، أن العملية أسفرت عن استشهاد 3 من عناصر الدورية وجرح الرابع (حالته مستقرة)، وأضاف أن الشرطة الحرة بالإضافة للمكتب الأمني لـ"الجبهة الشامية" يتابعون التحقيقات في الحادثة وملاحقة الفاعلين.

وتاتي هذه في العملية في جو من التوتر بين "حركة حزم" و"جبهة النصرة" والمستفيد الوحيد هو نظام الأسد، حيث ستنشغل الفصائل المعارضة عت تاله في الجبهات، حسب المسؤول الأمني.

يشار إلى أن حواجز "حركة حزم" وحواجز أخرى تابعة لفصائل المعارضة في ريف حلب تعرضت تعرضت للعديد من عمليات الاستهداف مثل هذا النوع وسقط على إثرها العشرات.

ويرى مراقبون أن مثل هذه  العمليات تخلق حالة من الرعب والقلق في المناطق المحررة التي تبدو إلى حد ما آمنة بالنسبة للمدنيين.

المصدر: 
السورية نت