Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
اشتباكات في القلمون ومقتل عدد من ميليشيا "حزب الله" | السورية نت | Alsouria.net

اشتباكات في القلمون ومقتل عدد من ميليشيا "حزب الله"

مدفع لقوات المعارضة في منطقة القلمون_أرشيف
سبت 22 نوفمبر / تشرين الثاني 2014

جرت اشتباكات، ليل أمس، بين فصائل من الجيش الحر تساندها فصائل إسلامية من جهة وقوات النظام من جهة أخرى في جرود نحلة، بمنطقة القلمون، نفذت خلالها قوات المعارضة كميناً لقوة من عناصر ميليشيا "حزب الله" اللبناني، وأفادت مصادر محلية لـ"السورية نت"، أن الهجوم أدى لمقتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا "حزب الله".

وأضافت المصادر، أن "الفرقة 11 قوات خاصة في الجيش السوري الحر بمنطقة القلمون، قامت بإصلاح قاعدة إطلاق صواريخ تاو اغتنمتها في جرود بريتال من ميليشيا (حزب الله)، وذلك عبر عناصر كتيبة الهندسة في الفرقة، واستخدمت في اشتباكات أمس".

في حين، بثت "جبهة النصرة" مقطعاً مصوراً عن العملية التي تم تنفيذها في جرود القلمون قبل يومين، وكان عناصر "جبهة النصرة" نفذوا هجوماً ضد نقطة لقوات النظام وميليشيا "حزب الله" اللبناني.

واستخدم مقاتلو "النصرة" الرشاشات الثقيلة (23مم و 14.5مم) إضافة للأسلحة الخفيفة، ولم يظهر المقطع نتائج العملية التي حدثت في منطقة (نقتي المسروب والجب) قرب جرد الجبة بمنطقة القلمون في ريف دمشق.

من جهة أخرى، قال ناشطون: إن "قوات النظام استهدفت مدينة الزبداني برصاص قناصتها في حاجز الجرجانية لمنطقة المعمورة في مدينة الزبداني"، وأكد الناشطون استشهاد شاب بإحدى رصاصات تلك القناصات.

وأدى قصف قوات النظام، من اللواء 104 حرس جمهوري، على منازل المدنيين في قرية دير مقرن، إلى استشهاد سيدة وطفليها، حيث استخدمت قوات النظام قذائف الدبابات في عملية القصف، حسب الناشطين.

المصدر: 
السورية نت