Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
اشتباكات في حي الميدان وسط دمشق توقع قتلى للنظام | السورية نت | Alsouria.net

اشتباكات في حي الميدان وسط دمشق توقع قتلى للنظام

مقاتلون من المعارضة السورية- أرشيف
الاثنين 15 سبتمبر / أيلول 2014

اندلعت اشتباكات بين الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية من جهة، وقوات النظام من جهة أخرى، في حي الميدان وسط العاصمة دمشق، اليوم، وذكر مكتب دمشق الإعلامي أن عدداً من قوات النظام قتلوا وجرحوا أثناء المواجهات، تم نقلهم إلى مشفى المجتهد ومشفى تشرين العسكري.

وأكدت الناشطة "روز" من مكتب الميدان الإعلامي لـ"السورية" أن الاشتباكات بدأت عند الساعة الثالثة فجراً، بعد تسلل مقاتلي المعارضة إلى الحي، مشيرةً أن الاشتباكات استمرت مدة نصف ساعة بوتيرة قوية، تبع ذلك انتشار أمني مكثف واعتلاء القناصة لأسطح الأبنية، تزامناً مع حملات دهم واسعة للمنازل، نفذتها قوات النظام في مناطق (الحقلة والقاعة وبالقرب من جسر المتحلق).

الناشط في جنوب دمشق "رامي السيد" أشار إلى أن مجموعتين من حركة "أحرار الشام" ولواء "الإسلام" و"جبهة النصرة" وصلوا إلى حي الميدان واستهدفوا قوات النظام عند حاجز "مارينا"، ونقل عن مصدر عسكري في المعارضة أن العشرات من قوات النظام قتلوا، بينما استشهد 3 من قوات المعارضة.

كما ذكر ناشطون محليون أن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية من جهة حي "الزاهرة"، وفرضت حظر تجول في منطقة "الزاهرة القديمة" وصولاً إلى دوار "البطيخة" الواقع على مشارف مخيم اليرموك المحاصر جنوب دمشق، مضيفين أن إطلاق رصاص متقطع يُسمع بين الحين والآخر.

بدوره أفاد مكتب دمشق الإعلامي عن قصف مدفعي تعرضت له الأحياء الجنوبية للعاصمة، مصدره مقار قوات في أبراج القاعة، مضيفاً أن اشتباكات متقطعة دارت عند خط التماس بين قوات النظام وقوات المعارضة في حي "التضامن".

وفي سياق متصل، قال "مجلس قيادة الثورة في دمشق وريفها" إن "مقاتلي المعارضة استهدفوا أحد مواقع قوات النظام في داريا وحققوا إصابات مباشرة".

ويواجه نظام بشار الأسد منذ أكثر من ثلاثة أعوام، ثورة شعبية ضده، وأدى اعتماده على الخيار العسكري في مواجهة الحراك الشعبي، إلى جر البلاد لمواجهات عسكرية أودت بحياة 191 ألف شخصاً، حسب إحصاءات للأمم المتحدة.

المصدر: 
السورية