Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
اغتيال قائد تجمع صقور الغاب التابع للجيش الحر في تركيا | السورية نت | Alsouria.net

اغتيال قائد تجمع صقور الغاب التابع للجيش الحر في تركيا

المقدم جمال رعدون قائد تجمع صقور الغاب الذي اغتيل اليوم في تركيا
الأربعاء 26 أغسطس / آب 2015

اغتال مجهولون قائد تجمع "صقور الغاب" – أحد فصائل الجيش السوري الحر – المقدم جمال رعدون، اليوم، في مدينة أنطاكياً بتركيا.

وأكدت مصادر من داخل مشفى الدولة في أنطاكيا نبأ وفاة رعدون جراء انفجار عبوة ناسفة وضعت في سيارته القريبة من منزله في ولاية هاتاي، وتم نقل رعدون إلى المشفى برفقة شاب تركي أصيب بجروح جراء الانفجار، وذكرت مصادر لـ"السورية نت" أن الشرطة التركية أحاطت مكان التفجير ومنعت الاقتراب منه كما فتشت العديد من المباني المحيطة.

وقال محمد الرشيد مدير المكتب الاعلامي العام لتجمع "صقور الغاب" في تصريح لـ"السورية نت" إن "اغتيال العقيد لن يوقف مسيرة تجمع صقور الغاب في محاربة قوات النظام التي اتهمها هي ومخابراتها بعملية الاغتيال".

ولفت الرشيد إلى أن رعدون سبق وأن تعرض لمحاولة اغتيال من قبل قوات النظام بسبب "موقفه الحر ووقوفه إلى جانب ثورة الشعب السوري".

 وكان رعدون قد صرح بعيد محاولة اغتياله في أبريل/ نيسان أنه "تعرض للاغتيال عبر زرع عبوتين ناسفتين أسفل سيارتي التي كانت أمام المقر الكائن لنا في مدينة الريحانية التركية، السائق عندما هممنا بركوب السيارة كعادته يعمل جولة تفقدية على السيارة، شاهد العبوات الناسفة وأخبرني بها ثم ابتعدنا عن السيارة، وأخبرنا السلطات التركية بما حدث خلال دقائق قليلة كان الأمن التركي قد طوق المنطقة بشكل كامل وأحضر الطاقم الاختصاصي الذي قام بنزع العبوات الناسفة وتفجير الصواعق المحضرة لتفجير العبوات الناسفة وتم الأمر دون أضرار والحمد لله، وكما وجهت في كلمة سابقة لا أتهم سوى أذناب النظام الذين يخدمهم في عملية القضاء على فصائل الجيش الحر أو قادة فصائل الجيش الحر".

وذكرت مصادر ميدانية لـ"السورية نت" أن رعدون عرف عنه علاقاته الجيدة مع فصائل المعارضة ومحاولاته توحيد جهود الجيش السوري الأخير، مضيفة أن رعدون استطاع مؤخراً تشكيل "جيش النصر" في ريف حماه الشمالي لانتزاع سيطرة قوات النظام على ريف المحافظة.

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات