Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
اقتتال بين "الجبهة الوطنية"و"تحرير الشام" بريف حلب.. والأخيرة تهدد بالتصعيد | السورية نت | Alsouria.net

اقتتال بين "الجبهة الوطنية"و"تحرير الشام" بريف حلب.. والأخيرة تهدد بالتصعيد

عناصر من قوات المعارضة - أرشيف
الثلاثاء 30 أكتوبر / تشرين الأول 2018

شهدت بلدة كفر حمرة بريف حلب أمس الإثنين، اقتتالاً بين "الجبهة الوطنية للتحرير" و"هيئة تحرير الشام"، لينتقل التوتر اليوم إلى مناطق بريف إدلب، وسط تهديد بالتصعيد من قبل "الهيئة".

وبدأ الخلاف، أمس  إثر مقتل اثنين من قادة الهيئة وهم الشرعي "أبو تراب" وأكرم أبو محمد مسؤول الحواجز في كفرحمرة، لتبدأ الحشودات بين الطرفين، وتتحول إلى اشتباكات، وصلت إلى مناطق بريف إدلب.

"الجبهة الوطنية للتحرير" أصدرت بياناً وضحت خلاله أسباب الخلاف، مؤكدة أنه بدأ "بعد قيام الهيئة بفتح مقر لها داخل بلدة كفر حمرة أمام أحد مقرات الجبهة الوطنية، حيث طلب منها مراراً إغلاقه ولم تستجب ليقوم عناصر الجبهة بنص حاجز على الطريق المؤدي للمقر، لتندلع بعدها اشتباكات مع عناصر الحاجز ويقتل اثنين من عناصر الهيئة وإصابة اثنين آخرين من الجبهة الوطنية".

بدورها أصدرت "الهيئة" بياناً طالبت خلاله تسليم قتلة عناصرها وإلا لن تتوانى عن ردع أي محاولة تستهدف عناصرها"، مشيرة أن "هذه التطورات تأتي وسط خطوات متسارعة من قبل مكونات الجبهة الوطنية لإدخال الساحة في أتون حرب داخلية لا تبقي ولا تذر".

وتمكنت "الهيئة" من فرض سيطرتها على بلدة كفر حمرة وسط أنباء عن اعتقال نحو 20 عنصرا من قوات "الجبهة الوطنية"، كذلك اعتقلت "الهيئة" الناشط الإعلامي من البلدة سابقة الذكر، جمعة العمري في بلدة ترمانين أمس، و اقتادته إلى جهة مجهولة.

واليوم قام عناصر تابعين لـ"الهيئة" أيضا بإطلاق النار على الناشط الإعلامي زكريا الحاج مصطفى" في مدينة كفرحمرة، وتم إسعافه، وأنباء عن استقرار حالته.

استنفار في إدلب

وتزامنا مع الاشتباكات بريف حلب، شهدت مناطق بريف إدلب، استنفارا لعناصر الفصيلين، على الحواجز ومداخل بعض المدن والقرى.

وأفادت مصادر تابعة للهيئة، عن إصابة مسؤول الشرطة في مدينة إدلب التابع لحكومة الإنقاذ أبو محمد السوري وابنه أثناء مرورهم على أحد حواجز "أحرار الشام" قرب قرية الرامي أثناء توجهه لمدينة إدلب.

ويأتي الخلاف بعد أسبوع من اندلاع اشتباكات بين "الهيئة" و"صقور الشام" في منطقة جرجناز- تلمنس بريف إدلب، على خلفية قيام الأخير بوضع حاجز على الطريق الواصل بين البلدتين، الأمر الذي اعتبرته "الهيئة" منطقة نفوذ لها، أدى لاندلاع مواجهات بين الطرفين، ليتوصلا فيما بعد إلى اتفاق يقضي بإنهاء الاقتتال.

وهذه ليست المرة الأولى التي تندلع فيها مواجهات عسكرية بين "الجبهة الوطنية" و "تحرير الشام"، كان آخرها قبل أسبوعين، وسبق أن دخلت الأخيرة في مواجهات مع بقية فصائل المعارضة أكثر من مرة تمكنت خلالها من فرض سيطرتها على مساحات كبيرة من محافظة إدلب.

اقرأ أيضا: صحيفة: روسيا تقود إجراء تغييرات كبيرة في قوات الأسد مقتبسة من الجيش الأحمر

المصدر: 
السورية نت

تعليقات