Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
اقتحام مطار "أبو الظهور" قاب قوسين وسط تجهيز كبير للمعارضة | السورية نت | Alsouria.net

اقتحام مطار "أبو الظهور" قاب قوسين وسط تجهيز كبير للمعارضة

فصائل المعارضة تستعد لاقتحام مطار أبو الظهور العسكري في إدلب
الأربعاء 27 مايو / أيار 2015

تدور اشتباكات بين فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات "جيش الفتح" وقوات نظام الأسد في محيط مطار "أبو الظهور" العسكري، شرق مدينة إدلب شمال سورية.

وأكد طاهر العمر "مراسل قناة السوري الحر" في تصريح لـ "السورية نت" أن تحضيرات "جيش الفتح" لاقتحام مطار "أبو الظهور" العسكري أصبحت جاهزة، مشيراً إلى وجود تنسيق عام بين جميع الفصائل، وأضاف أن المعركة ستبدأ خلال ساعات، مؤكداً أن فصائل "جيش الفتح" مجهزة بشكل محكم ومزودة بسلاح نوعي، كما وصل معنويات مقاتليها بـ"المرتفعة".

وبيّن العمر أن المطار محاصر الآن، فيما ترد قوات النظام بالقصف الجوي على محيط المطار. وبحسب العمر فإن عددا من جنود قوات النظام في المطار انشقوا وابتعدوا عنه.

من جانبه، ذكر القيادي في "جبهة النصرة" "أبو يوسف المهاجر" لوكالة سمارت "أن تحضيرات السيطرة على مطار أبو الظهور ومدينة أريحا أصبحت جاهزة وستبدأ المعركة بين عشية وضحاها"، على حد تعبيره.

ويأتي ذلك فيما لم يعلن بعد بشكل رسمي عن بدء معركة السيطرة على المطار، ويشير "المهاجر" أن لديهم أسلوب في التعامل مع المعارك الجانبية والمتتالية مثل معركة إدلب حيث لم يكن ممكناً إخفاء معركة المسطومة وأريحا".

وتابع قوله: "أما بالنسبة للمطار فهو هدف غير متتالي أي لا توجد معارك قبله لكن أهل المنطقة مازالوا مؤيدين للنظام تقريباً، الذي يمكن أن يفسد علينا المعركة إذا تم تكثيف غارات الطيران، حيث سيعمل المؤيدون على تزويد النظام بالإحداثيات".

ويشار إلى أن مطار "أبو الظهور" العسكري يقع بالقرب من عدة بلدات ما تزال قوات النظام تسيطر عليها ومنها (الفوعة، وكفريا، ومحمبل، وبسنقول بالإضافة الى الأوتوستراد الواصل بين أريحا وجسر الشغور).

المصدر: 
السورية نت - سمارت

تعليقات