Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الأتارب تحت القصف و15 شهيداً وعشرات الجرحى كحصيلة أولية | السورية نت | Alsouria.net

الأتارب تحت القصف و15 شهيداً وعشرات الجرحى كحصيلة أولية

آثار القصف على الأتارب ـ أرشيف
الجمعة 29 يوليو / تموز 2016

أفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن طيراناً حربياً يعتقد أنه روسي استهدف في غروب اليوم منازل المدنيين في مدينة الأتارب في الريف الغربي بحلب (شمال سورية) بثلاث غارات جوية

وذكر الناشطون أن الغارات أدت إلى استشهاد 15 مدنية كحصيلة أولية، بينهم عشرة أطفال. كما أن الغارات تسببت بدمار كبير داخل المدينة.

ونشرت "لجان التنسيق المحلية ـ مدينة الأتارب" على صفحتها على الفيس بوك صوراً مروعة لأطفال ومدنيين سقطوا شهداء جراء القصف اليوم.

وكان الطيران الروسي وطيران النظام في سورية قد شنوا أمس غارة على مدينة الأتارب، مما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين بينهم امرأة.

الجدير بالذكر أن الأتارب تتعرض منذ يوم الأحد الماضي لغارات مكثفة، حيث تم استهدافها بأكثر من 30 غارة جوية يوم الأحد الماضي، أوقعت ما يزيد عن 30  شهيداً، وعدداً كبيراً من الجرحى.

وقد شهدت البلدة حالات نزوح للأهالي والنازحين فيها إلى المناطق القريبة، وقد وصل بعضهم إلى المخيمات الحدودية، بالتزامن مع تعليق المؤسسات الخدمية الموجودة فيها لأعمالها؛ نظراً لاستهدافها في القصف.

وأطبق نظام الأسد بمساعدة الطيران الروسي حصاره على مناطق سيطرة المعارضة في مدينة حلب، فيما يكثف طيرانه والطيران الروسي غاراته على مدن وبلدات الريف الحلبي، مما يهدد حياة مئات الآلاف من المدنيين الذين لا يجدون مهرباً لهم من القصف والموت.

اقرأ أيضاً: روسيا تحيل اتفاقية نشر قواتها في سورية للبرلمان وطائرة استطلاع حديثة في الأجواء

المصدر: 
السورية نت

تعليقات