Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الأردن: الإغاثة الإماراتية تصل لأكثر من 5000 لاجئ سوري | السورية نت | Alsouria.net

الأردن: الإغاثة الإماراتية تصل لأكثر من 5000 لاجئ سوري

توزيع الإغاثة الإماراتية على اللاجئين السوريين في الأردن_أرشيف
الأربعاء 14 يناير / كانون الثاني 2015

وزعت فرق الإغاثة الإماراتية، أمس، برئاسة "رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الإماراتي" الدكتور حمدان المزرعي، الطرود الإغاثية على أكثر من 5000 من اللاجئين السوريين في الممكلة الأردنية.

 وأشاد عدد من اللاجئين السوريين الذين تلقوا الطرود الإغاثية، في محافظتي إربد وعجلون، بسرعة وصول المساعدات الإماراتية الضرورية والمهمة وبشكل خاص في هذا الوقت الذي تلقي به العاصفة "هدى" بظلالها على المنطقة وتزيد من معاناتهم.

من جانبه أكد الدكتور حمدان المزروعي، أن حملات توزيع الإغاثة مستمرة خلال الأيام المقبلة وبكثافة لتصل إلى أكبر عدد من اللاجئين والمتضررين من العاصفة "هدى".

وتشمل الطرود الإغاثية (البطانيات والملابس الشتوية ومواد التدفئة والأدوية) وغيرها من المستلزمات التي تسهم في تخفيف المعاناة عن آلاف اللاجئين في المخيمات العشوائية المتفرقة التي يقطنونها.

وقال المزروعي: إن "حملة تراحموا التي أطلقها رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وبمتابعة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أسهمت حتى الآن في توفير المساعدة لأكثر من 13 ألف أسرة ما بين لاجئة ومستضيفة للاجئين السوريين إضافة إلى المتضررين من العاصفة الثلجية".

جاء ذلك أثناء لقاء المزروعي، أمس، وفد مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاسترتيجية الذي وصل الأردن في مهمة لدعم حملة "تراحموا"، حيث سيقوم الفريق بمساندة فرق الهلال الأحمر في الدعم اللوجستي.

في سياق متصل، وصلت قيمة تبرعات حملة "تراحموا" التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة لإغاثة اللاجئين السوريين المتضررين من العاصفة الثلجية في بلاد الشام "هدى" إلى 195 مليون درهم ما يعادل نحو 53 مليون دولار.

وقال الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي: الدكتور محمد عتيق الفلاحي في تصريح صحافي اليوم: إن "أهل الخير والمحسنين من المواطنين والمقيمين في الإمارات يتفاعلون بكثافة مع الحملة التي أطلقها رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان".

وأشار الفلاحي، إلى أن "هيئة الهلال الأحمر الإماراتية سيرت ثماني شاحنات كبيرة بنحو 200 طن من المساعدات الشتوية منها الطرود الغذائية والأغطية والملابس، وتوجهت في قافلة برية إلى الأردن"، موضحاً أن اليوم سيكون آخر يوم في حملة "تراحموا".

وذكر الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن "الهيئة سيرت طائرتي شحن إلى الأردن حملتا آلاف الأطنان من مواد الإغاثة الشتوية خلال اليومين الماضيين".

المصدر: 
وكالات_السورية نت