Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الأردن يؤكد أن الحدود مع سورية ستبقى مغلقة عسكرياً ويقول: مشكلة لاجئي الركبان دولية لا أردنية | السورية نت | Alsouria.net

الأردن يؤكد أن الحدود مع سورية ستبقى مغلقة عسكرياً ويقول: مشكلة لاجئي الركبان دولية لا أردنية

الأردن أكد على أن مشكلة اللاجئين العالقين على الحدود "مشكلة دولية" - أرشيف
الجمعة 09 سبتمبر / أيلول 2016

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، على رفض بلاده لما اسماها "المزايدات"، فيما يتعلق بقرار الأردن إغلاق الحدود مع سورية منذ رمضان الماضي.

وقال المومني لصحيفة "الغد" الأردنية في تصريحات نشرتها اليوم الجمعة، إن ما قدمه الأردن للاجئين "لم تقدمه دولة في العالم"، موضحاً أن مشكلة اللاجئين السوريين العالقين في مخيم الركبان "ليست مشكلة أردنية، وإنما مشكلة دولية وعلى دول العالم التشارك بحلها".

وبين في رده على سؤال حول بيان صدر أمس الأول عن منظمة "هيومان رايتس ووتش"، أن "الحدود مغلقة ولن نسمح لأي شيء أن يعتدي على أمن المواطن الأردني، مهما كانت الضغوط التي تمارس علينا من أي جهة كانت، والمناطق الشمالية والشرقية هي مناطق عسكرية مغلقة، وأي أهداف ستكون مشروعة لنا، ولن نسمح بالتعدي على حدودنا".

وأوضح أنه "يمكن للعالم إيجاد الحلول ومساعدة اللاجئين والدول التي تستضيفهم"، و"أن مشكلتهم ليست أردنية داخلية، ولن نقبل من أية جهة كانت أن تزاود على مواقفنا تجاه استضافة اللاجئين السوريين على أراضينا، ولا أن تزاود على ما قدمته المملكة  للأزمة السورية".

جاءت هذه التصريحات في أعقاب بيان "هيومان رايتس ووتش" حول اللاجئين السوريين، العالقين على الحدود الأردنية السورية، في مخيم الركبان.

وقالت المنظمة الدولية في بيانها، إن صوراً جديدة لأقمار صناعية مؤرخة في 31 أغسطس/ آب الماضي، تظهر الوضع المزري لعشرات آلاف السوريين، الذين تقطعت بهم السبل على الحدود الأردنية، وتظهر سوريين ينتظرون بأعداد كبيرة حول 7 مواقع لتوزيع المياه على الأقل.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة تُقر بتعاون وكالاتها الإنسانية مع نظام الأسد

المصدر: 
صحف - السورية نت

تعليقات