Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الأردن يبدأ تدريب القوات العراقية خلال الأسابيع المقبلة | السورية نت | Alsouria.net

الأردن يبدأ تدريب القوات العراقية خلال الأسابيع المقبلة

عناصر من الجيش العراقي - أرشيف
الثلاثاء 23 ديسمبر / كانون الأول 2014

أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أمس الاثنين، إن الأردن سيبدأ تدريب أول دفعة من قوات الجيش العراقي في الأسابيع القليلة المقبلة، في إطار الجهود الدولية لمحاربة ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال العبيدي بعد اجتماع مع العاهل الأردني الملك عبد الله، إن عمان ستزود أيضا الجيش العراقي بالأسلحة اللازمة لحربها ضد التنظيم.

وأضاف: "اعتقد خلال الأسابيع القادمة ستصل أول دفعات الجيش العراقي للتدريب في المملكة... مستودعات الأردن من الأسلحة والذخيرة مفتوحة أمام الجيش العراقي".

ومن المقرر أن يزور العبيدي، معسكرات الجيش الأردني اليوم، منوها إلى أن محادثاته مع رئيس أركان الجيش ستركز على "سبل استعادة السيطرة على الطريق البري المهم".

وعزز الأردن في الأشهر الأخيرة قواته على طول الحدود التي تبلغ 180 كيلومترا مع العراق، حيث بسط مقاتلو "تنظيم الدولة"، السيطرة على مساحات من الطريق السريع بين بغداد والأردن، وهو طريق تجاري رئيسي في الشرق الأوسط.

ويؤكد مسؤولون، أن سقوط أجزاء كبيرة من محافظة الأنبار على الحدود مع الأردن في أيدي التنظيم، يشكل مخاطر أمنية كبيرة على المملكة.

المصدر: 
رويترز