Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الأمم المتحدة تتجه لإقامة مشاريع إنتاجية في محافظة طرطوس | السورية نت | Alsouria.net

الأمم المتحدة تتجه لإقامة مشاريع إنتاجية في محافظة طرطوس

محافظة طرطوس - أرشيف
الاثنين 22 يونيو / حزيران 2015

 أكد الممثل المقيم لـ"الأمم المتحدة" في سورية، يعقوب الحلو، ضرورة تطوير الشراكة بين “الأمم المتحدة” وسورية، ونقلها من مستوى الإغاثة إلى مستوى المشاريع الإنتاجية، التي تؤمن فرص العمل.

وقال "الحلو": إن "إحصاءات الأمم المتحدة أظهرت الحاجة إلى 2.9 مليار دولار لدعم المهجرين السوريين، وفي أفضل الأحوال، لا نتوقع تأمين أكثر من 60 بالمئة من هذا المبلغ بنهاية 2015، ما يزيد الحاجة إلى مشاريع محلية تمول نفسها".

وبحسب صحيفة "تشرين" الموالية للنظام، أشار، محافظ طرطوس، التابع لحكومة نظام الأسد، صفوان أبو سعدى، خلال لقائه مع ممثلي عددٍ من المنظمات الدولية، إلى ضرورة الابتعاد عن المشاريع ذات الطابع المؤقت، والتخطيط لمشاريع ذات أمد طويل.

وبين في السياق ذاته، أن هذه الاستثمارات يمكن أن تسهم إلى حد كبير في تأمين السلل الغذائية لمحتاجيها، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، والوافدين إليها، وتحسين أجورهم.

كما تم خلال الاجتماع بحث إمكانية التوسع بإقامة المشاريع الصغيرة المعتمدة على موارد المحافظة المادية والبشرية، ومساعدة المزارعين فى إيجاد أسواق لتصريف منتجاتهم، وجهود المنظمات الإنسانية في الربط بين مصدر الإنتاج وسوق الاستهلاك، إضافةً لحاجة المحافظة إلى أدوية السرطان، والأجهزة الطبية الحديثة في المشافي، وضرورة تأهيل البنى التحتية لمراكز الإقامة المؤقتة.

يشار إلى أن محافظ طرطوس، صفوان أبو سعدى، أكد استعداد المحافظة لإيجاد مقر يكون بمثابة مكتب مشترك للمنظمات التابعة لـ"الأمم المتحدة" بطرطوس، بناءً على طلبها، وبما يحقق شروط السلامة، والقرب من الجهات ذات الصلة بعمل هذه المنظمات، ليتم تنفيذ هذه المشاريع القابلة للتمويل.

المصدر: 
الاقتصادي سوري - السورية نت

تعليقات