Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الأمم المتحدة تقترح إرسال مراقبين عرباً إلى اليمن | السورية نت | Alsouria.net

الأمم المتحدة تقترح إرسال مراقبين عرباً إلى اليمن

مبنى الامم المتحدة - أرشيف
الخميس 30 يوليو / تموز 2015

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إنه سلم الأمين العام لجامعة الدول العربية رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة،" بان كي مون"، تشمل مقترحات لتفعيل حل سياسي في اليمن.

وأوضح المبعوث الأممي، خلال مؤتمر صحفي، عقده مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في القاهرة، اليوم الخميس، أن الرسالة تتضمن اقتراح إرسال مراقبين عرب إلى اليمن، تحت مظلة الأمم المتحدة، تكون مهمتهم المساعدة في التوصل إلى حل سياسي.

 وأشار المبعوث الأممي أن هناك تطابقًا في وجهات النظر بين الأمين العام للأمم المتحدة، والأمين العام للجامعة العربية، حول أن الحل السياسي هو الوحيد للأزمة اليمنية، مضيفًا أن نجاح مقترح المراقبين العرب لن يحدث، إلا من خلال التنسيق مع الجامعة العربية.

ومن جانبه أكد الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، أن "إرسال مراقبين عرب تحت مظلة الأمم المتحدة هو أمر مطروح، ولكن يجب أن يكون هناك وقف إطلاق النار، وإطلاق عملية سياسية حتى يمكن إيفاد المراقبين"، منوهًا بالدور الذي يقوم به المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد لتسوية الأزمة.

 وأوضح العربي، أن ولد الشيخ جاء في وقت صعب و"ليس من السهولة أن يمسك جميع الخيوط في يده، نظرًا لوجود عمليات عسكرية على الأرض"، بحسب تعبيره، مؤكدًا أنه رغم ذلك فإنه يقوم بدور مهم.

ووصل القاهرة في وقت سابق اليوم، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن للقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي. ويأتي اللقاء بعد فشل الهدنة الإنسانية التي دعا إليها سابقاً، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

 وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ 26 مارس الماضي، ويستهدف مواقع وتجمعات الحوثيين وأخرى تابعة للرئيس السابق صالح، أعلن السبت وقفًا لإطلاق النار لمدة خمسة أيام، للسماح بوصول مساعدات إنسانية.

 واتهم الرئيس اليمني قوات الحوثيين وقوات صالح، بعدم "احترام الهدنة الإنسانية"، لافتًا أنها قامت بقصف محافظات الضالع ولحج وتعز ومأرب بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ.

المصدر: 
الاناضول - السورية نت

تعليقات