Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الأمم المتحدة: 66 ألف نازح جراء المعارك الأخيرة في شمال سوريا | السورية نت | Alsouria.net

الأمم المتحدة: 66 ألف نازح جراء المعارك الأخيرة في شمال سوريا

نحو 40 ألفاً من مدينة الباب وبلدة تادف المجاورة، إضافة إلى 26 ألفاً من شرق الباب - أرشيف
الأحد 05 مارس / آذار 2017

نزح 66 ألف شخص جراء المعارك الأخيرة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف حلب بشمال سوريا، بحسب ما كشف تقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم الأحد.

ويتضمن هذا العدد "نحو 40 ألفاً من مدينة الباب وبلدة تادف المجاورة، إضافة إلى 26 ألفاً من شرق الباب" في محافظة حلب.

وأفاد التقرير الأممي، أن 39766 شخصاً نزحوا من المدينة وفروا شمالاً إلى مناطق تسيطر عليها فصائل أخرى معارضة، لا يزالون غير قادرين على العودة بسبب انتشار القنابل والألغام التي زرعها "تنظيم الدولة" قبل انسحابهم، وأضاف أن 26 ألفاً آخرين هربوا من شرق الباب.

وفر عدد كبير من هؤلاء إلى مناطق محيطة بمدينة منبج، التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديموقراطية" المدعومة من الولايات المتحدة.

وشوهدت عشرات العائلات على الطريق المؤدية إلى منبج على دراجات نارية، وفي سيارات وحافلات صغيرة محملة بالأطفال إلى جانب الحقائب والأكياس.

وكان "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أفاد السبت، أن أكثر من ثلاثين ألف مدني، معظمهم من النساء والأطفال، نزحوا من ريف حلب الشرقي منذ السبت الماضي، هرباً من القصف المدفعي وغارات الطائرات الروسية وطائرات النظام الكثيفة المواكبة لهجوم تشنه قوات النظام.

اقرأ أيضاً: تحت أشجار الزيتون.. عائلات مشردة تعيش في العراء هرباً من المعارك بين قوات النظام و"تنظيم الدولة" بريف حلب

المصدر: 
أ ف ب - السورية نت

تعليقات