Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الأمم المتحدة: 70 بالمئة من مباني مدينة الرقة مهدمة | السورية نت | Alsouria.net

الأمم المتحدة: 70 بالمئة من مباني مدينة الرقة مهدمة

مدينة الرقة بعد سيطرة "ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية" عليها - أرشيف
الأربعاء 04 أبريل / نيسان 2018

أعلنت الأمم المتحدة أمس الثلاثاء، أن 70 بالمئة من مباني مدينة الرقة، شمالي سوريا، مهدمة، وما تزال الذخائر غير المتفجرة منتشرة في أحيائها.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، "استيفان دوغريك"، إن تقييماً أممياً للأوضاع في الرقة، أجري الأحد الماضي، كشف أن حجم التدمير يشمل نحو 70 بالمئة من مباني المدينة، رغم مرور أكثر من 5 أشهر على انتزاع ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" السيطرة عليها من تنظيم "الدولة الأمريكية، بدعم من التحالف الدولي.

وأضاف المتحدث، في مؤتمر صحفي من نيويورك، أن التقييم أظهر تضرر أو عدم وجود العديد من الخدمات، مثل الماء والكهرباء والصحة.

وأكد "دوغريك"، أن "الأمم المتحدة وشركاءها يعملون حالياً على سد الثغرات، وتلبية الحاجات ذات الأولوية، لتعزيز تقديم المساعدات والخدمات للمدنيين".

يشار إلي أن "قوات سوريا الديمقراطية"، تمكنت بدعم من التحالف الدولي الذي تقود أمريكا، منتصف أكتوبر/ تشرين الأول 2017، من السيطرة على مدينة الرقة، بعد أكثر من 4 أشهر من المعارك والقصف على المدينة، التي كان يتخذها "تنظيم الدولة" عاصمة لدولته المزعومة.

اقرأ أيضاً: نقص التمويل يهدد حياة عشرات اللاجئين السوريين المرضى في لبنان

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات