Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"الإخوان المسلمون" في مصر يدعون إلى انتفاضة ضد السيسي الجمعة المقبلة | السورية نت | Alsouria.net

"الإخوان المسلمون" في مصر يدعون إلى انتفاضة ضد السيسي الجمعة المقبلة

الثلاثاء 09 يونيو / حزيران 2015

دعا المتحدث باسم جماعة "الإخوان المسلمين" في مصر، "محمد المنتصر" إلى ما أسماه "الانتفاضة" يوم الجمعة المقبلة، واعتباره " يوماً مشهودًا للثورة" داخل البلاد وخارجها، في ذكري مرور عام على تنصيب عبد الفتاح السيسي رئيسا للبلاد، بحسب بيان صادر عنه، أمس الاثنين.

وعنون "المنتصر" بيانه الذي نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بـ"عام من الخراب.. وتبقى الثورة"، مشيراً فيه إلى مرور عام علي تنصيب السيسي رئيساً للبلاد.

ووجه المتحدث في بيانه ندائه قائلاً: "يا ثوار مصر انتفضوا وثوروا. يا ثوار مصر ليكن يوم الجمعة القادمة يوماً مشهودًا للثورة والثوار".

ولم يحدد المتحدث في بيانه، نقاطا للاحتشاد من أجل المطالبة بإسقاط النظام الحالي، لكنه اكتفى بالقول "اخرجوا من كل المساجد إلى الشوارع والميادين... أيها الأحرار في خارج مصر احتشدوا أمام القنصليات والسفارات ليكن يومًا ثورياً قوياً على الظلم والظالمين".

ولفت بيان "المنتصر" إلى وجود 40 ألف معتقل بالسجون المصرية، مضيفاً في تعليق منه على مرور عام على تسلم السيسي للرئاسة: "مصر تعيش حالة من الخراب في كافة المجالات بعد عام من تنصيب الانقلابي الخائن عبد الفتاح السيسي علي كرسي سرقه واغتصبه  من أول رئيس مدني منتخب (إشارة إلي مرسي)". 

وتولى السيسي رئاسة مصر في يونيو/حزيران العام الماضي، عقب انتخابات رئاسية أجريت وقتها وفاز فيها علي منافسه اليساري "حمدين صباحي"، ولم تعترف جماعة "الإخوان" التي تعتبرها السلطات المصرية "جماعة إرهابية" بوصوله لمنصب الرئاسة، وتخوض هي وجماعات وحركات رافضة للنظام مظاهرات ضده منذ نحو عامين.

ومنذ الإطاحة بـ مرسي، المنتمي إلى جماعة "الإخوان"، يوم 3 يوليو/ تموز 2013، تتهم السلطات الحالية قيادات الجماعة وأفرادها بـ"التحريض على العنف والإرهاب"، فيما تقول الجماعة إن "نهجها سلمي في الاحتجاج على ما تعتبره انقلاباً عسكرياً على مرسي، وتتهم في المقابل قوات الأمن المصرية بقتل متظاهرين مناهضين للإطاحة بمرسي".

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات