Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الإفراج عن طيارين روسيين اختطفهما مسلحون في دارفور | السورية نت | Alsouria.net

الإفراج عن طيارين روسيين اختطفهما مسلحون في دارفور

مسلحون في دارفور - أرشيف
سبت 06 يونيو / حزيران 2015

أعلن مسؤول أمني سوداني، اليوم، عن تحرير طيارين روسيين كان قد اختطفهما مسلحون مجهولون في إقليم دارفور المضطرب غرب البلاد منذ أكثر من 4 أشهر.

وفي مؤتمر صحفي عقده بمطار الخرطوم حيث كان في استقبال الطيارين بجانب مسؤولين من سفارة موسكو، قال الفريق تاج السر عثمان من جهاز الأمن والمخابرات السودانية، إن "عملية تحرير الطيارين تمت مساء أمس الجمعة وتم ترحيل الطيارين صباح اليوم السبت من دارفور إلى الخرطوم جواً".

من جهته، قال السفير الروسي في الخرطوم "ميراجاث شيربنسكي"، في المؤتمر نفسه، إن "عملية تحرير الطيارين جاءت دون دفع فدية وكانت خالية من العنف وجرى نقل الطيارين إلى المستشفى لإخضاعها لفحوصات طبية".

ولم يقدم أي من المسؤولين تفاصيل حول العملية، أو موعد مغادرة الطيارين إلى بلادهما، أو حتى هوية الخاطفين.

وكان متحدث باسم بعثة حفظ السلام المشتركة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة (يوناميد) في إقليم دارفور أعلن نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، عن اختطاف اثنين من موظفي البعثة يحملان الجنسية الروسية.

وقال أشرف عيسى المتحدث باسم "يوناميد" لوكالة "الأناضول" وقتها، إن "مسلحين مجهولين اختطفوا في 29 يناير/ كانون الثاني طيارين روسيين، يعملان بشركة طيران متعاقدة مع البعثة في مدينة زالنجي (عاصمة ولاية وسط دارفور) عندما كانا يستقلان حافلة في أحد شوارع المدينة".

ومنذ عام 2003، تقاتل ثلاث حركات متمردة في دارفور الحكومة السودانية، كما تنشط في الإقليم المضطرب عصابات نهب وقتل واختطاف ضد الأجانب العاملين في الإقليم؛ طلبًا للفدية في مقابل إطلاق سراحهم.

وتنتشر بعثة "يوناميد" في الإقليم منذ مطلع العام 2008، ويتجاوز عدد أفرادها 20 ألفا من الجنود العسكريين وجنود الشرطة والموظفين من مختلف الجنسيات بميزانية بلغت 1.4 مليار دولار أمريكي للعام 2013.

المصدر: 
الأناضول

كلمات دلالية:

تعليقات