Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الائتلاف السوري يؤكد رفضه لأي طرح أو مساومة تمس إرادة السوريين | السورية نت | Alsouria.net

الائتلاف السوري يؤكد رفضه لأي طرح أو مساومة تمس إرادة السوريين

هشام مروة نائب رئيس الائتلاف السوري - أرشيف
الأربعاء 27 مايو / أيار 2015

أكد نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، هشام مروة، فرض الائتلاف الكامل لأي طرح أو مساومة أو تفريط يمس إرادة الشعب السوري المتمسك بشكل حاسم ونهائي بوحدة وسلامة سورية أرضاً وشعباً.

وقال مروة في بيان صادر عن الائتلاف حصلت "السورية نت" على نسخة منه: " لن نقبل من أي أحد أن يقوم باستغلال نضال السوريين الرامي إلى إسقاط نظام الاستبداد والإجرام؛ من أجل تمرير مخططات تقسيم سورية باعتبار ذلك متناقضاً مع روح الثورة وتطلعاتها في الانتقال إلى دولة ديمقراطية مدنية حرة يتساوى فيها المواطنون أمام القانون بغض النظر عن أي معيار".

وأكد مروة أن "الائتلاف الوطني وفصائل الثورة يقفون ضد أي مشروع يمس وحدة سورية تحت أي مبرر أو تسمية أو ادعاء". كما أشاد بما قال إنه "تماسك الشعب السوري".

وتأتي تصريحات مروة في ظل حديث غربي عن سيناريو تقسيم للأراضي السورية، وفي ظل حديث صحيفة "الأخبار" اللبنانية القريبة بشكل كبير من نظام الأسد التي نقلت أمس عن مصدر دبلوماسي مصري قوله إن "القاهرة تواصل التنسيق مع موسكو من أجل إيجاد آلية ترضي المعارضة السورية، وفي الوقت نفسه تضمن بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في منصبه، بحيث تكون المعارضة شريكة في الحكم".

كلام الدبلوماسي المصري يأتي قبل أيام من مؤتمر "القاهرة 2" الذي سيعقد يومي 8 و9 يونيو/ حزيران المقبل، والذي يهدف بحسب المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي إلى "التعبير عن رؤية أوسع من أطياف المعارضة السورية إزاء كيفية التحرك في المرحلة القادمة للعمل على إنهاء اﻷزمة السورية ووقف إراقة دماء السوريين، وفى الوقت ذاته تحقيق تطلعات الشعب السورى المشروعة للتغيير مع الحفاظ على وحدة اﻷراضى السورية ومؤسسات الدولة فيها"، حسب تعبيره.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات