Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"الائتلاف" يحمل المجتمع الدولي مسؤولية جرائم النظام جراء بقاءه في السلطة | السورية نت | Alsouria.net

"الائتلاف" يحمل المجتمع الدولي مسؤولية جرائم النظام جراء بقاءه في السلطة

شعار الائتلاف الوطني ـ أرشيف
الأحد 05 يوليو / تموز 2015

حمل الائتلاف الوطن لقوى الثورة والمعارضة في سورية، المجتمع الدولي "كامل المسؤولية عن كل يوم إضافي في عمر نظام الأسد وعن جرائمه".

وأدان الائتلاف في بيان نشره أمس "أي استخدام للأطفال في العمليات العسكرية، وأي تهاون في حفظ سلامتهم"، حسبما أفاد الناطق باسمه سالم المسلط.

ونوه الائتلاف الوطني على أن التقارير الصادرة عن الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان تشير إلى تدهور كبير في أوضاع الأطفال السوريين في الداخل السوري ومخيمات ودول اللجوء؛ كما يعاني الأطفال من فقر شديد وتشريد يدفعان إلى زيادة في استغلالهم من خلال ارتفاع نسب العمالة والجهل والتجنيد.

ولفت المسلط إلى أن في هذا دليلاً إضافياً على ما "حذر منه الائتلاف بتمادي نظام الأسد في إجرامه خلال السنوات الماضية بحق الشعب السوري، وما بدأ يفرزه هذا الإجرام على المدى الطويل بحق الأجيال القادمة في سورية خاصة الأطفال، سواء الذين يلقي عليهم البراميل أو الذين يجندهم ويحضرهم كقرابين في سبيل بقائه"، على حد تعبيره.

وفي معرض مطالبته المجتمع الدولي بدور فعال لحماية أطفال سورية، ذكّر المسلط بأن "شرارة الثورة السورية كانت دفاعاً عن صبية صغار في محافظة درعا، وأن حملة نظام الأسد الشعواء وحربه ضد السوريين أودت بحياة ما يزيد عن 17 ألف طفل حتى الآن بحسب إحصائيات حقوقية.

وفي سياق آخر اجتمع وفد من الائتلاف أول أمس مع ممثلة الاتحاد الأوروبي، لارا سكاربيتا في اسطنبول بتركيا، وبحث الاجتماع التطورات الميدانية والتحركات السياسية الأخيرة التي يجريها الائتلاف وكان آخرها اللقاء مع المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا، حسبما أفاد الائتلاف في بيان

ودعا أعضاء الائتلاف الاتحاد الأوروبي إلى "أخذ دوره الإيجابي بشكل أكثر فاعلية بحيث يتناسب مع مكانة الاتحاد الأوربي في المجتمع الدولي، ولا سيما بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها فرنسا".

وأوضح أعضاء الائتلاف أن أعمال الإرهاب ليست في سورية فقط وإنما هي مربوطة عالمياً، والدليل على ذلك هي "التفجيرات الأربعة الإرهابية المدانة من قبل الائتلاف والتي شهدتها أربع دول مختلفة" خلال الأسبوع الماضي.

ونقلت لارا لوفد الائتلاف "ترحيب الاتحاد الأوربي ودعمه لمتابعة لقاءات الائتلاف مع باقي مكونات المعارضة السورية" من أجل الوصول إلى أرضية مشتركة وبلورة موقف مشترك يخدم أهداف الثورة السورية.

وأكد الائتلاف خلال اللقاء على أن "التوافق مع أطياف المعارضة ضمن ثوابت الثورة؛ هي واجب وطني مهم"، من أجل إنهاء دور نظام الأسد والبدء بمرحلة انتقالية تحقق مطالب الشعب السوري بالحرية والديمقراطية.

وتطرق الاجتماع إلى الأوضاع الصعبة في المنطقة الشرقية بشكل عام، ومنطقة عين العرب (كوباني) وتل أبيض بشكل خاص.

المصدر: 
وكالة آكي ـ السورية نت

تعليقات