Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"الائتلاف" يدعم موقف أبناء السويداء الذين يرفضون الخدمة في صفوف النظام | السورية نت | Alsouria.net

"الائتلاف" يدعم موقف أبناء السويداء الذين يرفضون الخدمة في صفوف النظام

عناصر من جيش النظام - أرشيف
سبت 21 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

وجه "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" التحية لشباب محافظة السويداء الذين "انحازوا إلى شعبهم ورفضوا محاولات نظام الأسد لإجبارهم على الانخراط في ميليشياته".

وأكد الائتلاف في بيان اليوم، اطلعت عليه "السورية نت"، أن "الدعوات التي أصدرتها القوى الوطنية والشبابية في قرى (صلخد والقريا وعرمان والجنينة والغارية) برفض التجنيد العسكري ومقاومة ذلك بالقوة تعبّر عن الشعور الوطني المتنامي في جميع محافظات سورية ورفض محاولات النظام جرّ السوريين لمزيد من العنف والتدمير".

وقال الائتلاف: إن "موقف أهالي السويداء وجبل العرب يسقط خطط نظام الأسد وميليشيا حزب الله لإشعال الفتنة، ويعيد اللُّحمة الوطنية لتكون أساسا للتصدي لاستبداد النظام وجرائمه بحق السوريين جميعاً".

ويواجه نظام الأسد تحدياً كبيراً وإرباكاً في إقناع شباب محافظة السويداء بالانضمام إلى صفوف مقاتليه.

 وتقدر إحصاءات من داخل السويداء أن عدد القتلى من المحافظة ممن قضوا إلى جانب النظام، بنحو 1000 شخص، في حين يبلغ عدد المفقودين منذ بداية الثورة حتى الآن أكثر من 2000 شخص بين مدني وعسكري".

وذكرت مصادر محلية لـ"السورية نت" أن عدد الذين يرفضون الالتحاق بالخدمة الإلزامية إلى 12 ألفاً من أبناء المحافظة منذ إعلان النظام الحرب وإخراج الجيش من ثكناته.

اقرا أيضاً:  القضم البطيء سياسة النظام الجديدة للتقدم في درعا

المصدر: 
السورية نت

تعليقات