Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الائتلاف يطالب تونس بالتراجع عن قرار عودة التمثيل الدبلوماسي مع نظام الأسد | السورية نت | Alsouria.net

الائتلاف يطالب تونس بالتراجع عن قرار عودة التمثيل الدبلوماسي مع نظام الأسد

هيثم المالج رئيس اللجنة القانونية للإئتلاف السوري - صورة أرشيفية
الجمعة 03 أبريل / نيسان 2015

وصف قيادي في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أمس الخميس، قرار تونس بعودة  تمثيلها الدبلوماسي مع نظام بشار الأسد بعد انقطاع منذ 2012 بـ"القرار الخاطيء"، و"ضد الثورة التونسية"، مطالبا إياها بالتراجع عنه.

وقال هيثم المالح، رئيس اللجنة القانونية للإئتلاف، إن "إعادة العلاقات مع نظام الأسد القاتل شيء خطير موجه ضد الثورتين التونسية والسورية".

وربط المالح بين قرار تونس بعودة التمثيل الدبلوماسى مع الأسد، وعدم دعوة الائتلاف للقمة العربية التي أقيمت برئاسة مصر مؤخرا، مشيرا إلى أن "هذا يصب في خانة دعم النظام القاتل وإضعاف المعارضة"، مشيرا إلى أن "مصر كانت رئيسة القمة، ولم توضح سببا حتي الآن لعدم دعوة الائتلاف للقمة العربية والإبقاء علي مقعد سوريا شاغرا".

وكانت  تونس، قررت اليوم الخميس، عودة تمثيلها الدبلوماسي إلى سورية بعد انقطاعه منذ 2012.

يذكر بأنه في فبراير/شباط 2012، قرر الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، قطع العلاقات الدبلوماسية مع نظام الأسد وطرد سفيره من تونس، مرجعًا السبب إلى تزايد سقوط قتلى من المدنيين على يد قوات النظام، حسب بيان صادر عن الرئاسة حينها.

وفي القمة العربية الـ 21 الأخيرة، التي شهدتها مصر منذ أيام، كان مقعد سورية هو المقعد الوحيد الشاغر خلال هذه القمة بين مقاعد الدول العربية، ولم يجلس أحد على مقعد سورية مثلما كان عليه الأمر في القمم السابقة، وآخرها قمة الكويت 2014.

المصدر: 
الأناضول