Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة قد يستمر لسنوات | السورية نت | Alsouria.net

البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة قد يستمر لسنوات

الجمعة 25 أبريل /نيسان 2014

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الجمعة، "إن البحث عن طائرة الركاب الماليزية المفقودة من المرجح أن يستمر لسنوات"، ويأتي ذلك فيما فشلت مركبة استشعار أمريكية تعمل تحت الماء في العثور على أي أثر لحطام الطائرة في منطقة المحيط الهندي قبالة سواحل غرب أستراليا.

المسؤول الذي تحدث لوكالة رويترز وطلب عدم الكشف عن اسمه أشار إلى أن البحث عن الطائرة المفقودة سيدخل الأن مرحلة أصعب بكثير، يجري خلالها تمشيط مناطق أوسع في أعماق المحيط بالقرب من المكان الذي يُعتقد أن تكون الطائرة قد سقطت فيه.

ومن المتوقع ان تكمل مركبة الاستشعار الأمريكية "بلوفين-21" اليوم ما قد تكون الجولة الأخيرة في رحلاتها التي تستغرق 16 ساعة، وستغوص خلالها إلى أعماق تزيد عن 4.5 كيلومتر لتمشيط منطقة مساحتها 10 كيلومترات في قاع المحيط على مسافة 2000 ميل جنوب غربي ميناء "بيرث" الاسترالي.

وكانت السطات الأسترالية حددت المنطقة التي يجري البحث فيها الأن بعد رصدها ما يُعتقد أنه إشارة من الصندوق الأسود للطائرة وذلك في الرابع من أبريل/نيسان الجاري.

وفي سياق متصل قال رئيس الوزراء الماليزي "نجيب عبد الرزاق" "إن حكومته ستنشر تقريرها الأولي حول الطائرة المفقودة في وقت لاحق من الأسبوع المقبل"، وأضاف في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية أنه أصدر توجيهاته إلى فريق تحقيق داخلي يضم عددا ً من الخبراء للنظر في التقرير.

الوزير الماليزي أوضح أن حكومته ليست جاهزة لإعلان وفاة الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة احتراما لمشاعرهم، لا سيما في ظل غياب أي دليل ملموس على تحطم الطائرة ومقتلهم.

ويذكر أن طائرة بوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية فُقدت في 8 مارس/آذار الماضي خلال رحلتها من كوالالمبور إلى الصين وكان على متنها 239 شخصاً من جنسيات مختلفة، وعقب ذلك جهودا ً دولية للحصول على ركام الطائرة لكن الطائرة لا تزال مفقودة إلى الأن.

(وكالات)