Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
البراميل المتفجرة تحيل أبنية سكنية في حلب إلى ركام | السورية نت | Alsouria.net

البراميل المتفجرة تحيل أبنية سكنية في حلب إلى ركام

غارة جوية على حي الشعار صباح اليوم- مركز حلب الإعلامي
الإثنين 2 يونيو/ حزيران 2014

ألقت الطائرات المروحية برميلين متفجرين قرب مسجد "نور الشهداء" في حي الشعار بحلب مساء أمس الأحد، ما أسفر عن استشهاد 10 مدنيين وإصابة 25 آخرين.

وقال "مركز حلب الإعلامي" إن البراميل سقطت على بناء سكني مؤلف من خمسة طوابق وأحالته إلى ركام، فضلا ً عن وقوع أضرار مادية كبيرة في الأبنية المجاورة، مشيراً أن فرق الإنقاذ سارعت إلى انتشال العالقين تحت الأنقاض.

في حين تحدث سكان بالحي أن عائلتان كانتا تقطنان بالمبنى المستهدف وبينهم أربعة أطفال ما زالوا في عداد المفقودين.

وفي غضون ذلك كانت الطائرات المروحية تلقي براميلها على حي "الهّلك" مخلفة العشرات بين شهيد وجريح، وقالت فرق الدفاع المدني في الحي إن "أكثر من 5 عائلات عالقة تحت الأنقاض، وتستمر المحاولات لإجلائهم من بين الركام".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن أن حوالي 2000 مدني بينهم 500 طفل، استشهدوا في حلب وريفها منذ بداية العام الجاري حتى أخر الشهر الفائت، بسبب القصف الذي تتعرض له الأحياء بالبراميل المتفجرة من قبل قوات نظام بشار الأسد.

ويأتي هذا بالتزامن مع تكثيف قوات النظام من قصفها على أحياء بستان القصر وقاضي عسكر والمواصلات.

وفي سياق متصل أفادت وكالة سمارت للأنباء أن 3 مدنيين قضوا وأصيب 3 آخرون، إثر سقوط قذيفة هاون عند مسجد "الروضة" في حي "الموكامبو" بحلب المدينة، وسط قصف بالمدفعية الثقيلة على حي بستان الباشا.

ومن ناحية أخرى تحدثت الوكالة عن اندلاع مواجهات بين مقاتلي حركة "حزم" وقوات النظام قرب جبل "عزان" في ريف حلب الجنوبي، مشيرةً أن مقاتلي الحر دمروا دبابة لقوات النظام بعد استهدافها بصاروخ من طراز "تاو".

وبقيت مدينة حلب العاصمة الاقتصادية لسوريا بمنأى عن أعمال العنف التي طالتها حتى صيف عام 2012، عندما ارتفعت وتيرة الحراك الشعبي فيها وتحولت الاحتجاجات السلمية إلى احتجاجات مسلحة بسبب عنف النظام، وتنقسم أحياء المدينة اليوم بين مناطق خاضعة لسيطرة قوات النظام وأخرى تحت سيطرة قوات المعارضة.

ويشار إلى أنه منذ أشهر تعيش أحياء حلب وريفها في ظل حصار مفروض عليها من قبل قوات النظام، ويتزامن ذلك مع قصف شبه يومي بالبراميل المتفجرة والأسلحة الثقيلة، ما يخلف شهداء وجرحى ودمارا ً كبيرا ً في البنية التحتية.

المصدر: 
السورية