Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
البرلمان الأوروبي يدرس كيفية مساعدة اللاجئين السوريين | السورية نت | Alsouria.net

البرلمان الأوروبي يدرس كيفية مساعدة اللاجئين السوريين

البرلمان الأوروبي ـ أرشيف
الخميس 06 نوفمبر / تشرين الثاني 2014

ناقشت لجنة التنمية في البرلمان الأوروبي أوضاع اللاجئين السوريين والأزمة الإنسانية في المنطقة، في الوقت الذي اضطر فيه أكثر من تسعة ملايين سوري إلى الفرار من ديارهم بسبب الحرب الدائرة هناك منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف، وبسبب تهديدات ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية"، والتحق عدد منهم بالدول المجاورة مثل الأردن ولبنان وتركيا. 

وصرح "كارستن هانسن" من المجلس النرويجي اللاجئين خلال اجتماع البرلمان الأوروبي الذي ترأسته "ليندا ماكافان" البرلمانية البريطانية من كتلة الديموقراطيين الاشتراكيين في إشارة إلى الوضع الحالي: "علينا كحد أدنى مواصلة الدعم الإنساني الحالي الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي وتنمية البلدان المجاورة لسورية".

وأكدت "جيل هانسول" من اللجنة الدولية للصليب الأحمر "إننا نناشد جميع أطراف النزاع إلى تسهيل العمل الإنساني المحايد والمستقل والنزيه."

وبعد استعراض المتحدثين للوضع الخطير أشارت النائبة القبرصية "ايليني تيوكاروس" من مجموعة حزب الشعب الأوروبي، إلى ضرورة فتح الممرات الإنسانية، وقالت: "وإلا، فإننا سوف نرى أن الأشخاص الوحيدين الذي بقوا في سورية سيحاولون قتل بعضهم الآخر". وأضافت أنه سيكون من الصعب على دول جنوب أوروبا استقبال المزيد من اللاجئين.

وأوضح "انريكي غيريرو سالوم" نائب أسباني من الكتلة البرلمانية للديموقراطيين الاشتراكيين أن "بلداً مثل لبنان يستقبل عدداً من اللاجئين يعادل 16 مليون لاجئ في ألمانيا. إننا في هذا الجزء من العالم، أكثر أنانية وأكثر ميلاً إلى حماية رفاه منطقتنا، ومستوى معيشتنا واستقرارنا".

وبدوره قال "هيدي هاوتلا" برلماني فلندي من الكتلة البرلمانية لمجموعة الخضر(التحالف الأوروبي الحر): إنه "لمن العار أن نرى العدد القليل من اللاجئين الذين تم قبولهم في الاتحاد الأوروبي." داعياً إلى قبول المزيد من اللاجئين السوريين في أوروبا.

المصدر: 
وكالات