Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
البرلمان الدنماركي يوافق على المشاركة في التحالف الدولي | السورية نت | Alsouria.net

البرلمان الدنماركي يوافق على المشاركة في التحالف الدولي

البرلمان الدنماركي- من الأرشيف
الخميس 02 أكتوبر / تشرين الأول 2014

وافق البرلمان الدنماركي، اليوم الخميس، على إرسال طائرات حربية وجنود للمشاركة في حملة التحالف الدولي لمحاربة ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية".

ويأتي قرار موافقة البرلمان على طلب تقدمت به الحكومة الدنماركية لإرسال 7 طائرات من نوع إف 16 و140 جندياً، للمشاركة في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في سورية والعراق، حيث صوت جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان لصالح القرار، باستثناء حزب "أنهيد سليستين" اليساري.

وأكد وزير الدفاع الدنماركي، "نيكولاي وامين" أهمية الدعم الموسع الذي قدمه البرلمان، لطلب الحكومة، مضيفاً أن المقاتلات الدنماركية ستتوجه اليوم الخميس إلى المنطقة، في حين سيتم إرسال الجنود إلى مقر التحالف في وقت لاحق.

من جانبه أفاد وزير الخارجية الدنماركي "مارتن ليد غارد" في بيان، أن "تنظيم الدولة" أصبح يشكل تهديداً خطيراً لسكان المنطقة وللدنمارك أيضاً، معرباً عن سروره للدعم الكبير الذي قدمه البرلمان.

وكان البرلمان الدانماركي أخفق، الليلة الماضية، في إجراء اقتراع بهدف إرسال 7 طائرات إف-16، للمشاركة في حملة التحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة"، بسبب خلاف حول ما إذا كان الدانماركيون الذين يقاتلون في صفوف التنظيم، سيحاكمون بتهمة "الخيانة العظمى"، لكونهم سيحاربون ضد بلادهم، أم أنهم سيحاكمون بتهمة الإرهاب فحسب.

المصدر: 
الأناضول