Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"البنتاغون": مشاركة تركيا في التحالف الدولي وسعت قدراتنا العسكرية | السورية نت | Alsouria.net

"البنتاغون": مشاركة تركيا في التحالف الدولي وسعت قدراتنا العسكرية

قاعدة "إنجرليك" الجوية بمدينة أضنة التركية - أرشيف
سبت 05 سبتمبر / أيلول 2015

أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أمس، أن المشاركة التركية في عمليات التحالف الدولي العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، قد "وسعت بشكل كبير" من قدرات التحالف على محاربة التنظيم .

وقال رئيس أركان التحالف الدولي لمحاربة "تنظيم الدولة" العميد "كيفن كيليا": إن "دخول تركيا في عمليات قوة المهام المشتركة، وسع بشكل كبير قدراتنا عن طريق زيادة المرونة في الاستهداف وفي المناطق المستهدفة بشكل عام، وكذلك من خلال سماحها بإطلاق هجماتنا من قاعدة أنجرليك".

وتابع:"لقد انضم نظرائنا الأتراك إلى عمليات قوة المهام المشتركة الجوية، ما أدى إلى سلاسة في التنسيق المتزامن في عملياتهم".

وأفاد أن "التطورات الأخيرة في الشراكة المستمرة مع تركيا ستكفل التنسيق العملياتي والنجاح".

وكانت تركيا قد أعلنت في 24 يوليو/ تموز الماضي، موافقتها على استخدام قوات التحالف الدولي، قواعد عسكرية تركية، بما في ذلك قاعدة "إنجرليك" الجوية بمدينة أضنة جنوب البلاد، لتنفيذ ضربات جوية ضد "تنظيم الدولة" الذي تصفه تركية بـ"الإرهابي".

 والتحقت 6 طائرات  أميركية، من طراز "إف 16"، و300 عسكري أميركي بالقاعدة الجوية المذكورة، للمساهمة في جهود بدء غارات جوية ضد التنظيم من تركيا.

المصدر: 
وكالات

تعليقات