Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"البنتاغون": ندعم قوات سوريا الديمقراطية بمروحيات أباتشي ومدافع وصواريخ | السورية نت | Alsouria.net

"البنتاغون": ندعم قوات سوريا الديمقراطية بمروحيات أباتشي ومدافع وصواريخ

"البنتاغون" أكد دعم الولايات المتحدة الأمريكية لميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" - الأناضول
الأربعاء 07 يونيو / حزيران 2017

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أنّ بلادها دعمت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" في الحملة العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بمحافظة الرقة شمال سوريا، بمروحيات "أباتشي"، ومدافع "هاوترز"، وصواريخ تُطلق من منصات منظومة "هيماريس".

وقال "جيف دافيس"، الناطق باسم الوزارة في مؤتمر صحفي بمقرها بواشنطن أمس الثلاثاء، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية تدعم شركائها وقواتها الخاصة و"قوات سوريا الديمقراطية، عبر مشاة بحريتها "إم 777" (وحدات مدفعية مسلحة بمدافع هاوتزر طراز إم 777).

وأضاف "دافيس"، أنّ "عناصر "تنظيم الدولة" داخل محافظة الرقة لا يتجاوزون بضع مئات"، معرباً عن اعتقاده بأنّ يكون "طاقم قيادة للتنظيم قد غادر المدينة في وقت سابق".

وأوضح أنّ واشنطن تأخذ بعين الاعتبار موقف تركيا الرافض لمسألة تسليح عناصر "ب ي د"، وتتصرف بناءً على ذلك بحساسية مطلقة.

وأشار إلى أنّ بلاده على تواصل دائم مع الجانب التركي، فيما يخص الحملة العسكرية على الرقة، على اعتبار أنّ أنقرة شريك مهم في التحالف الدولي لمحاربة التنظيم.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت قوات التحالف الدولي تستخدم قاعدة "إنجيرليك" التركية في الحملة على الرقة، قال دافيس: "إننا نستخدم القاعدة المذكورة"، دون الإفصاح عن تفاصيل أكثر في هذا الشأن.

ولفت "دافيس"، إلى أنّ التحالف الدولي طلب من المدنيين في الرقة، مغادرة المدينة قبل بدء الحملة العسكرية عليها، دون ذكر التدابير المتخذة لإجلائهم.

وأردف: "طلبنا من المدنيين مغادرة الرقة، ونعلم أنّ هذا الأمر ليس سهلاً، فالتنظيم يحاول إبقاء المدنيين داخل المدينة، وتلقينا أنباءً حول قيام التنظيم بإعدامات جماعية بحق الذين يرغبون في مغادرتها".

وأعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أمس، أن "قوات سوريا الديمقراطية"، بدأت عملية السيطرة على مدينة الرقة من "تنظيم الدولة".

و"الهاوتزر" نوع من أنواع المدفعية يتميز بفوهة قصيرة نسبيا واستخدام قذائف صغيرة ودفعها لمسافات بعيدة.

أما منظومة "هيمارس"، فهي راجمة صواريخ أمريكية تستطيع إطلاق 6 صواريخ عيار 227 مم دفعة واحدة.

اقرأ أيضاً: نتنياهو: هضبة الجولان ستبقى تحت سيادتنا للأبد

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات