Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"البنتاغون" يعبر عن "قلقه الشديد" لاستهداف روسيا معارضين سوريين تدعمهم أمريكا | السورية نت | Alsouria.net

"البنتاغون" يعبر عن "قلقه الشديد" لاستهداف روسيا معارضين سوريين تدعمهم أمريكا

طائرة سيخوي روسية
سبت 18 يونيو / حزيران 2016

أعربت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم السبت عن "القلق الشديد" ازاء غارات روسية على فصائل معارضة سورية تدعمها واشنطن في جنوب سورية، كما اعلن المتحدث باسم الوزارة "بيتر كوك".

وقال المتحدث إن "المسؤولين العسكريين الأميركيين أعربوا عن قلقهم الشديد إزاء الهجوم على قوات معادية لتنظيم الدولة يدعمها التحالف في منطقة التنف الحدودية مع العراق شرق محافظة حمص ".

وأضاف "كوك" إن البنتاغون"أكد على أن هذه المسالة ستطرح خلال المحادثات الدبلوماسية المستمرة بشأن وقف الأعمال القتالية في سورية".

وذكر مسؤولون عسكريون أمريكيون إن "القوات الروسية في منطقة التنف الحدودية استهدفت اجتماعاً لمقاتلين يدعمهم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة عقد لتنسيق القتال ضد مقاتلي تنظيم الدولة.

وقال المسؤولون إن المقاتلين السوريين الذين استهدفوا كانوا من جيش "سورية الجديد" الذي دربته القوات البريطانية والأمريكية في معسكر للتحالف في الأردن، أما المقاتلين العراقيين فكانوا من العشائر العراقية.

إلا أن وزارة الدفاع الروسية أكدت في بيان لها أول أمس الخميس إنها "لم تنفذ أي غارات ضد جماعات المعارضة المسلحة".

إلا أن "كوك" قال "إن الغارات الروسية المتواصلة على التنف حتى بعد المحاولات الأمريكية بإبلاغ القوات الروسية بشان الدعم الجوي المستمر الذي يقدمه التحالف للقوات التي تقاتل تنظيم الدولة، تتسبب في مخاوف بشأن سلامة القوات الأمريكية وقوات التحالف هناك".وأضاف أن مسؤولي البنتاغون "طلبوا رداً روسياً لمعالجة هذه المخاوف".

اقرأ أيضاً: صفعة جديدة للميليشيات المدعومة إيرانياً بحلب وناشطون أحصينا عشرات الجثث في "خلصة"وحدها​

المصدر: 
أ ف ب - السورية نت

تعليقات