Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"البنتاغون" يعلن "نجاح" عملية اقتحام أحد معسكرات "تنظيم الدولة" في دير الزور | السورية نت | Alsouria.net

"البنتاغون" يعلن "نجاح" عملية اقتحام أحد معسكرات "تنظيم الدولة" في دير الزور

العملية نفذت أمس الأول الأحد قرب مدينة دير الزور - أرشيف
الثلاثاء 10 يناير / كانون الثاني 2017

اقتحمت وحدة من العمليات الخاصة الأمريكية، معسكراً لتنظيم "الدولة الإسلامية"، في ريف محافظة دير الزور شرق سوريا، وقتلت عدداً من مسلحي التنظيم، بحسب وزارة الدفاع (البنتاغون).

وقال المتحدث باسم الوزارة، العقيد البحري، "جيف ديفيس"، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، أمس الاثنين، إن وحدة من العمليات الخاصة الأميركية، التي أرسلت إلى المنطقة عام 2015 لتنفيذ عمليات إستراتيجية ضد زعماء "تنظيم الدولة"، في سوريا والعراق، اقتحمت أمس الأول الأحد معسكراً للتنظيم قرب مدينة دير الزور، وقتلت مسلحين ينتمون للتنظيم، دون إعطاء رقم محدد.

وأشار "ديفيس"، إلى أنه لن يقدم لوسائل الإعلام معلومات مفصلة حول العملية.

وقال: "يمكنني أن أؤكد تنفيذ وحدة من العمليات الخاصة عملية قرب دير الزور. لقد كانت عملية ضد أحد زعماء التنظيم". مشيراً إلى أن قوات التحالف ستواصل ملاحقة زعماء "تنظيم الدولة".

ورفض المتحدث باسم الوزارة تقديم تفاصيل العملية، مكتفياً بالقول إن حصيلة الـ25 قتيلاً من عناصر التنظيم التي أعلنها المرصد السوري "مبالغ فيها كثيراً". وأوضح "أن الحصيلة أقل حجماً".

وكانت وسائل إعلام أشارت إلى قيام قوات أمريكية خاصة بعملية إنزال قرب مدينة دير الزور، واعتقال عدد من مسلحي وقادة "تنظيم الدولة".

وبحسب "المرصد السوري لحقوق الإنسان" و"قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من التحالف، فان العملية نفذتها أربع مروحيات على الأقل بينها "أباتشي".

وأضاف أن العملية التي تخللها "قتال عنيف" وقعت في قرية الكبر التي تبعد 40 كلم غرب دير الزور، وهاجمت خلالها القوات الخاصة الأمريكية خصوصاً محطة مياه تابعة للتنظيم. وأكدت "قوات سوريا الديمقراطية" اعتقال أشخاص أثناء العملية.

اقرأ أيضاً: واشنطن تدرج 5 شخصيات روسية وعضوين بـ"حزب الله" على قائمة عقوباتها

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات