Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
البيت الأبيض يصف انسحاب الرئيس الأمريكي المقبل من اتفاق نووي إيران بـ"الحماقة" | السورية نت | Alsouria.net

البيت الأبيض يصف انسحاب الرئيس الأمريكي المقبل من اتفاق نووي إيران بـ"الحماقة"

البيت الابيض - أرشيف
الأربعاء 05 أغسطس / آب 2015

قال البيت الأبيض إن "من الحماقة على الرئيس القادم للولايات المتحدة التراجع عن الاتفاق النووي مع إيران".

وفي رده على تهديدات أعضاء جمهوريين في الكونغرس بنقض الاتفاقية مع إيران في حال فاز أحد أعضائهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة نهاية العام القادم، قال المتحدث باسم البيت الأبيض "جوش إيرنست" أنه سيكون من الحماقة للرئيس المستقبلي فعل هذا، والسبب الرئيسي هو أن هذا سيكون اتفاقًاً قد تم إبرامه، وسوف يكون لدينا فرصة أكثر من عام ونصف لتنفيذ الاتفاق وللتحقق من التزام إيران بهذا الاتفاق".

وفي الموجز الصحفي ليوم الثلاثاء، برر "إيرنست" وصفه للفعل (بالحمق) إلى كونه "لا يبين ما سيحققه (نقض الاتفاق)، سوى أن يقوي احتمال مواجهة عسكرية في الشرق الأوسط".

وأشار المتحدث إلى أن التراجع عن الاتفاق النووي مع إيران "سيمزق الوحدة الدولية بشكل كامل، عندما يتسلم المنصب، رئيس آخر بعد عام ونصف، برغم التزام إيران بالاتفاقية، ويقوم بالانسحاب منها بشكل فردي".

وهدد عدد من المتنافسين على ترشيح الحزب الجمهوري للترشح للانتخابات الرئاسية القادمة بالانسحاب من الاتفاق النووي الذي توصلت إليه إيران مع مجموعة 5+1، في حال الفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية نهاية 2016.

وكان مجلس الأمن الدولي قرر في 2006 حظر توريد أي معدات نووية إلى إيران، إثر رفض الأخيرة تعليق برنامجها النووي، وفرض عقوبات على الأشخاص والمؤسسات، ذات العلاقة بالبرنامج منها تجميد الممتلكات وحظر السفر. كما أقر المجلس عام 2007، حظر توريد الأسلحة إلى إيران.

وتوصلت إيران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا، روسيا، الصين + ألمانيا)، أول أمس الثلاثاء، إلى اتفاق حول برنامج طهران النووي، بعد أكثر من عشر سنوات من المفاوضات المتقطعة، يسمح لمفتشي الأمم المتحدة بمراقبة وتفتيش بعض المواقع العسكرية الإيرانية، مقابل السماح لإيران بمواصلة عمليات التخصيب بكميات محدودة، واستخدام أجهزة الطرد المركزي لأغراض البحث العلمي.

المصدر: 
الاناضول - السورية نت

تعليقات