Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"التايمز": 10 آلاف من مقاتلي المعارضة على بعد ميل من قوات النظام التي تخنق حلب | السورية نت | Alsouria.net

"التايمز": 10 آلاف من مقاتلي المعارضة على بعد ميل من قوات النظام التي تخنق حلب

قوات المعارضة أصبحت بحاجة للتقدم نحو ميل إضافي لكسر الحصار - أرشيف
الخميس 04 أغسطس / آب 2016

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية اليوم الخميس، تقريراً عن تطور المعارك في مدينة حلب، بعنوان: "10 آلاف من مقاتلي المعارضة، على بعد ميل من قوات النظام التي تخنق حلب".

وأكدت الصحيفة، أن قوات المعارضة في سورية أصبحت بحاجة للتقدم نحو ميل إضافي لكسر الحصار المفروض على مدينة حلب، حسب ما يقول شهود العيان.

وتضيف، أن الفصائل المعارضة تقول، إن أكثر من 10 آلاف مقاتل يشاركون في الهجوم الضخم الذي يجري في جنوب غربي حلب منذ خمسة أيام، ويتم على جبهة يصل عرضها إلى 10 كيلومترات.

وتؤكد "الصحيفة"، أن المعارك تتسم بالشدة، مشيرة إلى أن الاسم الذي أعلنته الفصائل هو "ملحمة حلب الكبرى"، وهو ما يؤثر على أداء المقاتلين الذين يقاتلون "إما للنصر أو الموت".

وتوضح "التايمز"، أن الفصائل المعارضة لم يتبق أمامها إلا السيطرة على كلية المدفعية في الراموسة، وهي موقع حصين لقوات النظام، ليصبح فك الحصار عن حلب أمراً واقعاً.

وتشير الصحيفة، إلى قيام الفصائل المعارضة بتفجير نفق تم حفره تحت مواقع لقوات النظام من داخل حلب، حيث كان الانفجار شديد الضخامة، لدرجة أنه نشر الحطام لمئات الأمتار في الهواء.

اقرأ أيضاً: دعوات متزايدة لهدنة إنسانية في حلب وألمانيا تطالب الأسد بوقف قصفه للمدينة

المصدر: 
بي بي سي - السورية نت

تعليقات