Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
التحالف الدولي بصدد التحقيق في معلومات عن مقتل مدنيين بسورية جراء غاراته | السورية نت | Alsouria.net

التحالف الدولي بصدد التحقيق في معلومات عن مقتل مدنيين بسورية جراء غاراته

غارات التحالف الدولي والغارات الروسية تسببت في مقتل وجرح المدنيين في سورية
الثلاثاء 08 ديسمبر / كانون الأول 2015

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بقيادة الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن التحالف بصدد تقييم مدى صحة التقارير التي أفادت بمقتل 26 مدنياً على الاقل إثر ضربات جوية شنها على قرية الخان في شمال شرق سورية.

وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل "ستيف وارن" لوكالة فرانس برس: "في كل مرة نتلقى معلومات حول احتمال وقوع خسائر بشرية في صفوف المدنيين، نجري دائما تقييماً لمصداقية هذه المعلومات. إذا وجدنا أن المعلومة ذات مصداقية، نجري تحقيقاً وننشر نتائجه". وأضاف: "نحن في هذه المرحلة الآن، نقيم مصداقية هذه الادعاءات وإذا كان هناك من سبب للاعتقاد بأنها ذات مصداقية، عندها سنجري تحقيقاً".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان أعلن الاثنين أن 26 مدنيا على الأقل بينهم سبعة أطفال وأربع نساء، استشهدوا جراء ضربات جوية يرجح أن يكون التحالف الدولي قام بها واستهدفت قرية الخان في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة الحسكة. ويؤكد المرصد السوري أنه يعتمد على شبكة واسعة من المصادر الميدانية لجمع المعلومات ويحدد هوية الطائرات التي تنفذ الضربات انطلاقا من اتجاهات تحليقها والذخائر المستخدمة.

وبحسب "وارن"، فإنه "من السابق لأوانه تحديد الوقت الذي تتطلبه عملية تقييم مصداقية المعلومات"، موضحاً: "كل ما لدينا الآن هو تصريح اطلعنا عليه في الصحف، وهذا ليس كثيرا للبناء عليه"، لكنه أردف: "إذا حصلنا على مزيد من المعلومات، إذا أرسل أحدهم لنا صوراً او اتصلت بنا أي من المجموعات لتزويدنا بمعلومات إضافية، فمن شان ذلك أن يسرع عملية التقييم".

ويشن طيران التحالف الدولي منذ سبتمبر/ أيلول 2014 غارات جوية تستهدف مواقع من يصفهم التحالف بـ"الجهاديين" وتحركاتهم في مناطق سيطرتهم في كل من سورية والعراق. كما بدأت طائرات روسية بشن ضربات مماثلة في سوريا منذ 30 سبتمبر/ أيلول 2015 لمساندة قوات نظام الأسد، واستهدفت هي الأخرى مواقع المدنيين وأوقعت شهداء وجرحى في صفوفهم.

اقرأ أيضاً: عمليات الخطف في الأحياء الموالية للنظام بحمص تشعل احتجاجات ضد المحافظ

المصدر: 
أ.ف.ب - السورية نت

تعليقات