Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
التحالف الدولي: قافلة تنظيم الدولة انقسمت لمجموعتين ولن نسمح لها بالوصول لوجهتها | السورية نت | Alsouria.net

التحالف الدولي: قافلة تنظيم الدولة انقسمت لمجموعتين ولن نسمح لها بالوصول لوجهتها

قافلة تنظيم الدولة ـ أرشيف
الأحد 03 سبتمبر / أيلول 2017

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم "الدولة الإسلامية" أن قافلة تابعة للتنظيم تحاول الوصول إلى أراض يسيطر عليها التنظيم في سوريا انقسمت إلى مجموعتين إذ بقيت مجموعة من الحافلات في الصحراء في حين عادت مجموعة أخرى إلى مناطق تسيطر عليها قوات نظام الأسد.

وقال التحالف في بيان إنه سيراقب القافلة ويمنعها من دخول أراضي التنظيم وإن الحافلات الباقية في الصحراء والتي تضم مقاتلين وأسرهم تلقت الغذاء والماء.

من جهته أفاد "حزب الله" في بيان يوم أمس إنه وجيش الأسد أوفيا بالتزاماتهما لمرور آمن لقافلة تنقل مقاتلين لـ"تنظيم الدولة" وعائلاتهم إلى خارج منطقة يسيطر عليها نظام الأسد.

لكن "حزب الله" قال إن طائرات حربية أمريكية تمنع القافلة من التحرك باتجاه وجهتها في منطقة يسيطر عليها "تنظيم الدولة" وتمنع أيضاً وصول أي مساعدات إلى الحافلات التي يوجد بين ركابها مسنون ومصابون ونساء حوامل.

وقال البيان إن ست حافلات من القافلة لا تزال في مناطق خاضعة لسيطرة النظام وفي رعاية "حزب الله" ونظام الأسد. وكانت القافلة تضم أصلاً 17 حافلة.

ودعا "حزب الله" المجتمع الدولي إلى منع وقوع ما وصفه بـ"المجزرة البشعة" للأشخاص العالقين في الحافلات في الصحراء.

وفي وقت سابق يوم أمس قال قيادي تابع لنظام الأسد إن "حزب الله" وجيش النظام يبحثان عن طريق جديد لمقاتلي "تنظيم الدولة" وعائلاتهم المتجهين إلى معقل التنظيم في شرق سوريا.

وبيّن التحالف الدولي أنه هاجم مقاتلين من "تنظيم الدولة" في مركبات تتحرك باتجاه القافلة لكنه لم يهاجم أي مركبات مدنية. وقال يوم الجمعة إن القافلة ما زالت في مناطق تحت سيطرة نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: 150 قتيلاً في صفوف "تنظيم الدولة" وقوات النظام في معارك عقيربات خلال 24 ساعة

 

المصدر: 
رويترز ـ السورية نت

تعليقات