Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
التحالف الدولي يؤكد أن عدد عناصر "تنظيم الدولة" في سوريا والعراق نحو ألف فقط | السورية نت | Alsouria.net

التحالف الدولي يؤكد أن عدد عناصر "تنظيم الدولة" في سوريا والعراق نحو ألف فقط

عناصر من "تنظيم الدولة" - أرشيف
الأربعاء 27 ديسمبر / كانون الأول 2017

قال الكولونيل، "رايان ديلون"، المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، إن عدد عناصر التنظيم في العراق وسوريا يبلغ نحو ألف عنصر فقط.

جاء ذلك في تصريح نقله موقع "سي ان ان" اليوم الأربعاء، وقال إنه جاء ضمن حديث أدلى به "ديلون" لموقع "ميلي تاري دوت كوك".

وأضاف المتحدث باسم التحالف في هذا المجال، أنه "حتى اليوم، كانت التقديرات تشير إلى وجود أقل من 3000 عنصر، إلا أن التقديرات الأخيرة تشير إلى وجود نحو ألف عنصر في سوريا والعراق".

ولفت المتحدث، إلى أن عدد الطلعات الجوية التي قام بها التحالف خلال شهر نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، انخفضت إلى نحو 300 طلعة مقارنة مع 700 طلعة جوية في أكتوبر/ تشرين الأول، و1500 طلعة في سبتمبر/ أيلول من العام ذاته.

يذكر بأن الرئيس الفرنسي "ايمانويل ماكرون"، ذكر في وقت سابق، بأن العمليات العسكرية ضد "تنظيم الدولة" ستستمر في سوريا إلى أواخر فبراير/ شباط 2018 ، مناقضاً بذلك الإعلان الروسي، بأن الأراضي السورية "تحررت بالكامل" من قبضة التنظيم.

وصدرت في الأسابيع الأخيرة العديد من التصريحات من قوى إقليمية ودولية ومنها روسية وإيرانية وأمريكيةـ تتبنى فيها الانتصار على "تنظيم الدولة"، وأدعى كل منهم بتمكنه من القضاء على التنظيم.

اقرأ أيضاً: الصليب الأحمر: بدء عمليات إجلاء الحالات الصحية الحرجة من الغوطة الشرقية

المصدر: 
سي ان ان - السورية نت

تعليقات