Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
التحالف الدولي يرصد 90 مليون دولار لـ"تحقيق الاستقرار" في الرقة وأجزاء أخرى من سوريا | السورية نت | Alsouria.net

التحالف الدولي يرصد 90 مليون دولار لـ"تحقيق الاستقرار" في الرقة وأجزاء أخرى من سوريا

مدينة الرقة بعد طرد "تنظيم الدولة" منها
الأربعاء 27 يونيو / حزيران 2018

أعلن "بريت ماكغورك"، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، رصد 90 مليون دولار لجهود تحقيق الاستقرار في مدينة الرقة، وأجزاء أخرى من سوريا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك بين "ماكغورك"، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، ناصر بوريطة، مساء الثلاثاء بمدينة الصخيرات (قرب العاصمة المغربية الرباط)، في اختتام الاجتماع الإقليمي للمدراء السياسيين للتحالف الدولي ضد التنظيم وتهديداته في إفريقيا.

كما أعلن "ماكغورك"، عن انضمام مجموعة دول الساحل والصحراء (يضم 23 دولة) إلى التحالف الدولي المناهض للتنظيم، وقال إن دور هذه المجموعة كبير في إفريقيا، ومن المهم أن تتجند ضد "تنظيم الدولة".

وقال إن التحالف سيواصل العمل مع مجموعة الدول الخمس لمواصلة مكافحة الإرهاب، بما في ذلك في إفريقيا.

وتابع: "نحن عازمون على إلحاق هزيمة ساحقة بداعش وليس فقط على الانتصار سريعاً عليه". مضيفاً: "هذا يعني لنا أكثر ما تعنيه انهيار الخلافة المزعومة في العراق وسوريا".

وقال إن جهود التحالف الدولي ترتكز كذلك على هزيمة إيديولوجيا "تنظيم الدولة" ووسائله الإعلامية.

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش الوسائل والآليات التي يمكن الاشتغال عليها لمكافحة التنظيم، و"السبل التي يمكن من خلالها أن نمنع المقاتلين الإرهابيين الأجانب من عبور الحدود، وكذلك الحد من وسائل تمويلاتهم".

وقال إن هذا الاجتماع هو الأول من نوعه الذي يعقد من طرف التحالف الدولي، ويخصص لموضوع الإرهاب في إفريقيا وتهديدات "تنظيم الدولة".

اقرأ أيضاً: مستشار "ظريف": روسيا طعنتنا بالظهر مرتين.. في سوريا وبأسعار النفط

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات