Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
التحالف العربي يقصف معسكر قوات الأمن الخاصة بتعز | السورية نت | Alsouria.net

التحالف العربي يقصف معسكر قوات الأمن الخاصة بتعز

قصف مواقع للحوثيين في اليمن - أرشيف
سبت 30 مايو / أيار 2015

شنّ طيران التحالف، الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم، غارات على معسكر قوات الأمن الخاصة في تعز، وسط اليمن، والذي تسيطر عليه جماعة "أنصار الله"، المعروفة بـ"الحوثي"، حسب شهود عيان.

وأفاد الشهود في حديثهم لوكالة "الأناضول"، بأن الطيران استهدف المدفعية ومواقع إطلاق قذائف الهاون في المعسكر، مضيفين أن الحوثيين وقوات صالح كانوا يقصفون أحياء سكنية من داخل المعسكر منذ منتصف الليل.

وأشار الشهود إلى أن الدخان تصاعد من المواقع التي تم قصفها، فيما لا يزال الطيران يحلق في سماء المنطقة، ولم يتبين على الفور حجم الأضرار التي ألحقها القصف بالمعسكر.

في سياق متصل، أفاد شهود عيان بأن قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي (لم يتبين عددهم)، سقطوا في وقت مبكر من صباح اليوم، جراء غارات نفذها طيران التحالف في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وأضافوا أن الغارات استهدفت المجمعات الحكومية في مناطق "بيت الفقيه"، و"الدريهمي" بمحافظة الحديدة، حيث يتجمع المئات من مسلحي الحوثي.

في موازاة ذلك، فجر مسلحون من جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، اليوم، منزل زعيم قبلي في محافظة شبوة جنوبي اليمن، حسب مصدر قبلي.

وقال المصدر: إن "مسلحين حوثيين فجروا منزل الشيخ صالح فريد العولقي، (أحد زعماء قبيلة العوالق، في منطقة الصعيد جنوب عتق مركز المحافظة)، بعد سيطرتهم على المنطقة".

وحسب المصدر، فإن أهمية منطقة "الصعيد" تأتي لكونها أرض قبائل "العوالق" كبرى قبائل شبوة، وإليها ينتسب معظم الساسة وقادة الأحزاب السياسية في المحافظة.

وكان الحوثيون والقوات الموالية لهم، أعلنوا، بحسب وكالة سبأ الخاضعة لجماعة "الحوثي"، أمس، تقدمهم في محافظة شبوة من الصعيد وصولاً إلى مثلث النقبة.

وبتقدم الحوثيين هذا أضحت حضرموت، التي تمثل ثلث مساحة اليمن وتمتلك شريطاً حدودياً طويلاً مع السعودية، وإطلالة على البحر العربي وعدد من الموانئ، وثروة نفطية، في مرمى نيران الحوثيين.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، التي قال: إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات