Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"التلجراف": قوة بريطانية سرية في لبنان لمراقبة الحدود | السورية نت | Alsouria.net

"التلجراف": قوة بريطانية سرية في لبنان لمراقبة الحدود

عناصر من تنظيم الدولة_أرشيف
الاثنين 01 ديسمبر / كانون الأول 2014

كشفت صحيفة "التلغراف" البريطانية، عن مهمة سرية تقوم بها قوات بريطانية بالتنسيق مع الجيش اللبناني لمراقبة الحدود مع سورية في بلدة رأس بعلبك شمالي لبنان لمنع مسلحي ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" من التسلل عبر سورية إلى الأراضي اللبنانية.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته، أمس: إن "فرقا سرية بريطانية أقامت على عجل 12 برجاً للمراقبة على طول حدود البلدة (ذات الغالبية المسيحية) لمنع سقوطها في أيدي مسلحي التنظيم، وبالتالي ارتكاب مجازر بحق سكانها".

وتسمح نقاط المراقبة هذه في مساعدة الجيش اللبناني في مراقبة مسلحي "تنظيم الدولة" باتجاه مناطق غربي البلاد، في وقت ما زال فيه التنظيم يوسع أماكن نفوذه في العراق وسورية.

وفي وقت سابق، أعرب رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون"، عن "اهتمامه في إنقاذ بلدة رأس بعلبك".

من جانبه، قال السفير البريطاني في لبنان "توم فليتشر": إن "أبراج المراقبة منعت وقوع مجزرة في رأس بعلبك، والذي كان من شأنه أن يؤدي إلى زعزعة كارثية للاستقرار، في بلد تعيش فيها عدة طوائف كـ (الدروز والسنة والشيعة ومليونا مسيحي)".

وتم تشييد هذه الأبراج في 17 يوما في يوليو/تموز الماضي، وانتهى العمل فيها بأقل من أسبوعين، وذلك قبل هجوم واسع شنه مقاتلو "تنظيم الدولة" على مناطق قرب الحدود اللبنانية، شارك فيه أيضا آلاف المسلحين من "جبهة النصرة".

المصدر: 
صحيفة "التلغراف"_ المرصد السوري