Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
التناقض الإيراني: سليماني بدل المواجهة الأمريكية يظهر ضد المعارضة بريف حلب | السورية نت | Alsouria.net

التناقض الإيراني: سليماني بدل المواجهة الأمريكية يظهر ضد المعارضة بريف حلب

الجنرال الايراني قاسم سليماني
الخميس 19 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

يجري العمل حالياً في إيران على إنتاج فيلم مدته 70 دقيقة بعنوان "خليج فارس" يحاكي مواجهة عسكرية إيرانية أمريكية في مياه الخليج العربي، ويقوم خلالها قائد "فيلق القدس" الجنرال "قاسم سليماني" بقيادة القوات الإيرانية.

الفيلم الذي يستعرض القدرات الإيرانية بقالب درامي، يظهر فيه "سليماني" باعتباره قائداً للمعركة المفترضة مع الجيش الأمريكي، وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها مخرج إيراني بإنتاج عمل مماثل غير أن الجديد في هذا العمل، هو تقديم "سليماني" على أنه القائد الميداني العام للقوات الإيرانية.

وفيما يبدو أن الواقع مختلف تماماً عما تروجه السينما الإيرانية، حيث ظهر "سليماني" في صور نشرت خلال الأيام القليلة الماضية ضمن المعارك الدائرة مع فصائل المعارضة السورية، بريف حلب الجنوبي شمال سورية، مع عناصر تابعة لعدد من الميليشيات الأجنبية، منها العراقية والإيرانية واللبنانية.

وأشارت عدد من المصادر داخل المعارضة السورية عن إشراف الجنرال "سليماني" عن سير المعارك الدائرة هناك (ريف حلب)، وظهوره مؤخراً جاء كدفع معنوي للميليشيات التي تقاتل هناك، وخاصة بعد سيطرتها على تل العيس الاستراتيجي.

ويبدو أن المخرج الإيراني أخطأ هذه المرة في اختيار الخصم إضافة لمكان المعركة خلال محاكاته للمواجهة العسكرية أو أنه ماض في سياسة إيرانية معتمدة على التضليل وكسب عاطفة مؤيديها من خلال إظهار (أمريكا وإسرائيل) أعداء الشعب الإيراني خلافاً لما هو واقع.

وعادة ما يروج الإعلام الإيراني والسياسيون الإيرانيون أيضاً من خلال خطاباتهم السياسية وشعاراتهم المناهضة والموجهة ضد الولايات المتحدة الأمريكية، على أنها العدو الأول للإيرانيين إضافة لإسرائيل، لكن الأحداث في سورية والمنطقة العربية أظهرت حجم التناقض الكبير بين الشعارات والأفعال الإيرانية.

يشار أن قوات النظام بمساندة ميليشيات إيرانية وعراقية ولبنانية بينهم عناصر من "الحرس الثوري" الإيراني وبمساندة الطيران الروسي بدأت بهجوم ضد مواقع للمعارضة السورية بريف حلب، أسفرت عن سيطرتها على عدد من القرى والبلدات، لكن سرعان ما استطاعت فصائل المعارضة إيقاف تقدم النظام ومنعه من فرض سيطرته على أوتوستراد دمشق حلب، وتكبيده خسائر بشرية تجاوزت يوم أول أمس الثلاثاء 20 قتيلاً وعدد كبير من الجرحى إضافة لتدمير واغتنام عدد من الأليات والمدرعات.

اقرأ أيضاً: المساعي الروسية لإبعاد المعارضة ذات التوجه الإسلامي عن الحل في سورية​

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات