Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
التوصل لاتفاق ينهي القتال بين قوات المعارضة و"الحماية الكردية" في حلب | السورية نت | Alsouria.net

التوصل لاتفاق ينهي القتال بين قوات المعارضة و"الحماية الكردية" في حلب

من عناصر قوات الحماية ـ أرشيف
الأربعاء 30 سبتمبر / أيلول 2015

أعلن الرائد "ياسر عبد الرحيم" قائد عمليات فتح حلب مساء أمس أنه تم الاتفاق بين غرفة عمليات "فتح حلب" وقوات "الحماية الكردية" في الشمال السوري على إنهاء الخلاف بين قوات المعارضة والقوات الكردية في حي الشيخ مقصود في حلب.

وبحسب مراسل "السورية نت" في حلب محمد الشافعي فإن الرائد "عبد الرحيم" أوضح أن الاتفاق تم مساء أمس في الشمال السوري ويتضمن النقاط التالية:

1-  إنهاء كافة المظاهر المسلحة بين الطرفين وسحب الأسلحة الثقيلة.

2- رفع الساتر الترابي على طريق الكاستلو لتأمينه من قبل الطرفين من قوات النظام.

3- عدم فتح معبر بين الأكراد والنظام بشكل دائم.

4- تأمين خط أمان للمواطنين الأكراد القادمين إلى المناطق المحررة.

5- تشكيل لجنة شرعية من أجل حل أمور المعتقلين بين الطرفين.

6- تدعيم نقاط الرباط مع قوات النظام في حي الشيخ مقصود من قبل فتح حلب.

7- تأمين الدخول والخروج إلى مدينة عفرين.

وطالب الرائد ياسر جميع فصائل غرفة العمليات الالتزام بهذه البنود والابتعاد عن الشائعات قائلاً إن "معركتنا هي مع النظام وتنظيم الدولة الإسلامية، وهم يستغلون تفرقنا وقتالنا مع الأكراد من أجل التقدم وإطباق الحصار على مدينة حلب".

يشار إلى أن توتراً نشأ بين الطرفين نتيجة قيام قوات الحماية الكردية بفتح معبر للمواطنين في حي الشيخ مقصود باتجاه مناطق النظام، مما دفع قوات المعارضة لاستهداف الحي بعدد من القذائف.

في حين استهدفت قوات "الحماية الكردية" مناطق المعارضة، وتم رصد طريق الكاستلو بالقناصات مما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين نتيجة استهداف سيارتهم على طريق الكاستلو وجرح عدد آخر.

وكان الناشط محمد السوري قد صرح يوم السبت الماضي لـ"السورية نت" بأن "قوات المعارضة في حلب أغلقت الطريق المؤدي إلى حي الشيخ مقصود الذي تسيطر عليه وحدات حماية الشعب، فيما اندلعت اشتباكات متقطعة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الطرفين، وقصف متبادل بقذائف المدافع محلية الصنع والرشاشات الثقيلة والمتوسطة".

مبيناً أن سبب الاشتباكات هو استهداف "وحدات حماية الشعب" بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون السيارات المارة على طريق "الكاستلو" (الطريق الوحيد الذي يصل أحياء حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة بريفها).

اقرأ أيضاً: تجدد الاشتباكات بين قوات المعارضة و"وحدات حماية الشعب" الكردية في حلب

المصدر: 
خاص ـ السورية نت

تعليقات