Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"الجزائري": ممنوع دخول منتجات المعامل التي خرجت من سورية إلى القطر | السورية نت | Alsouria.net

"الجزائري": ممنوع دخول منتجات المعامل التي خرجت من سورية إلى القطر

همام الجزائري وزير الصناعة في حكومة النظام ـ أرشيف
الخميس 21 مايو / أيار 2015

شدد وزير الاقتصاد والصناعة الخارجية في حكومة نظام بشار الأسد، همام الجزائري، على أن الصناعيين السوريين الذين أخرجوا معاملهم من سورية جراء الحرب الدائرة في البلاد لم يعد مسموحاً لمنتجاتهم بدخولها.

وبحسب صحيفة "الثورة" الناطقة باسم النظام فإن الجزائري قال خلال اجتماع له مع منتجي الزيوت والسمون والكونسروة اليوم إن "صناعيين الذين أغلقوا معاملهم ونقلوها إلى خارج سورية وباتوا يعملون تحت عناوين دول مجاورة بل ويحاولون تصدير المنتجات إلى سورية لم يعد مسموحاً لمنتجاتهم بالدخول إلى سورية كما كان حالها في فترة سابقة بل باتت ممنوعة تماماً من دخول القطر".

وأعطى الجزائري مثالاً عن "أحد معامل الغذائيات والكونسروة الغذائية الذي حاول مراراً وتكراراً إدخال بضائعه إلى سورية إلا أن عدم السماح لها كان هو الجواب الوحيد على إخراج المعمل من سورية".

ودعا الجزائري الصناعيين السوريين إلى "إعادة معاملهم إلى وطنهم مرة أخرى وإعادة افتتاحها والإنتاج تحت عنوان صنع في سورية".

الجدير بالذكر أن كثيراً من المنشآت الصناعية، التي يتركز كثير منها في محافظات حلب ودمشق وريف دمشق، تعرضت لأعمال تخريب وسرقة، في ظل تواصل القصف والاشتباكات في تلك المناطق، ما حال دون استمرار تلك المعامل في العملية الإنتاجية بسبب صعوبة الوصول إليها، وتردي الحالة الأمنية بصورة كبيرة، حيث قام كثير من الصناعيين بنقل معاملهم إلى مصر والأردن وتركيا حيث بدؤوا بالإنتاج في هذه البلدان.

المصدر: 
صحف ـ السورية نت

تعليقات