Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الجعفري عارضاً صورته وهو يحمل سلاحاً: بإمكانكم أن تأخذوها وتصوروها | السورية نت | Alsouria.net

الجعفري عارضاً صورته وهو يحمل سلاحاً: بإمكانكم أن تأخذوها وتصوروها

بشار الجعفري رئيس وفد النظام لاجتماعات موسكو ـ أرشيف
الخميس 09 أبريل / نيسان 2015

عرض بشار الجعفري رئيس وفد النظام في سورية إلى اجتماعات موسكو2 التشاوري السوري ـ السوري الذي يعقد في العاصمة الروسية موسكو، صورته وهو يحمل سلاحاً، وقال ساخراً لوفد المعارضة: "بإمكانكم أن تأخذوها وتصوروها".

وبحسب المعارض محمد رحال فإن وفد النظام غير جاد ولم يقدم شيئاً للمعارضة لمناقشته أو النظر فيه.

وانسحب اليوم، محمد رحال، رئيس المؤتمر الوطني السوري الأول، من اجتماعات اليوم الأخير من لقاء موسكو2 التشاوري. وأفاد، أنه كان قد قرر الانسحاب من البارحة، وذلك بعد لقاء وفد المعارضة مع وفد النظام في سورية، معتبراً أن تمثيل المعارضة غير صحيح وأن وفد النظام "غير جاد، ولم يقدم شيئاً".

وكان محمد رحال قد أشار إلى أن بشار الجعفري، أظهر ضمن الأوراق والوثائق التي كان يحملها، بالإضافة إلى صورته وهو يحمل السلاح، وثائق قال إنها تثبت أن النظام قدم أسلحة وأموالاً لقوات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD)، ثم توجه إلى أعضاء وفد المعارضة بالقول "بإمكانكم أن تأخذوها وتصوروها".

 وتوجه صباح اليوم أعضاء الوفدين إلى قاعة الاجتماعات في المركز الروسي للاستشراق، لمناقشة ورقتي المعارضة والنظام، والخروج بورقة مشتركة أو إعلان موسكو2، إلا أن النقاشات كانت متباعدة، وحاول فيتالي نعومكين، إيجاد حل وسط، إلا أن بعض أعضاء وفد المعارضة لا يتوقع أن يتم التوصل إلى ورقة ذات أهمية.

وكان مقرراً أن يعقد منسق اللقاء، فيتالي نعوميكن، مؤتمراً صحفياً لتقديم خلاصته، إلا أن مصادر وفد المعارضة أفادت بإلغائه، وكان مقرراً كذلك أن يلتقي وزير الخارجية الروسي بأعضاء الوفدين، إلا أن لقاءه ألغي أيضاً، الأمر الذي يعطي إشارات بأن نتائج هذا اللقاء ليست مرضية، وأنه لن يختلف عن لقاء موسكو1 الذي انتهى دون نتائج تذكر.

وكانت جلسات لقاء موسكو2 التشاوري قد بدأت صباح الاثنين الماضي، بلقاء بين أعضاء وفد المعارضة، في مبنى معهد الاستشراق الروسي التابع لوزارة الخارجية الروسية، بمشاركة 33 شخصاً، يمثلون بعض أطياف المعارضة والمجتمع المدني والعشائر السورية، وبغياب العديد من شخصيات المعارضة السورية المعروفة، ومقاطعة عدد من كياناتها وتشكيلاتها، وخاصة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وكافة مكوناته.

المصدر: 
الأناضول