Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"الجعفري": لا جولات جديدة للمفاوضات..و"لافروف": لا نريد أن يتحول الوضع بسورية إلى كارثة | السورية نت | Alsouria.net

"الجعفري": لا جولات جديدة للمفاوضات..و"لافروف": لا نريد أن يتحول الوضع بسورية إلى كارثة

الجعفري ـ لافروف
الجمعة 23 سبتمبر / أيلول 2016

أكد مندوب نظام الأسد لدى الأمم المتحدة، اليوم، أن جولات جديدة من المفاوضات بين الأطراف السورية لن تجرى الشهر المقبل.

وقال بشار الجعفري، في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء: "لا، لا توجد أية تأكيدات حول ذلك".

وكان من المتوقع في وقت سابق أن يعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية، "ستافان دي ميستورا"، عن انطلاق جولة جديدة من المفاوضات السورية عقب اجتماع "المجموعة الدولية لدعم سورية"، الخميس، لكن المشاركين في أعماله لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق حول هذا الشأن.

وفي سياق آخر نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الخارجية "سيرجي لافروف" قوله اليوم إنه قد حان الوقت لتعلم الدرس من الأزمات السابقة والحيلولة دون تحول الوضع في سورية إلى كارثة.

مضيفاً أنه لا يمكن تسوية القضية السورية دون القضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" وغيره من التنظيمات الإرهابية.

وفي كلمة ألقاها من منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة في جنيف، قال "لافروف" إن قمع "تنظيم الدولة" و"جبهة النصرة" ومجموعات متطرفة منسجمة معها هو السبيل الوحيد لحل القضية السورية وما يرافقها من وضع إنساني مؤسف.

وحتى الآن فإن روسيا تقصف مواقع المعارضة السورية التي تُصنف على أنها معتدلة، باعتبار أنها "إرهابية" حيث أن معظم ضرباتها تركز على هذه الفصائل وليس على "تنظيم الدولة" أو "جبهة النصرة".

وكرر "لافروف" دعوته للفصل بين المعارضة السورية المعتدلة ومن سماهم الإرهابيين معتبراً ذلك "أمراً بالغ الأهمية"، وقال إن المسؤولية الخاصة تتحملها في هذا المجال الولايات المتحدة وأعضاء التحالف الذين ترعاهم واشنطن.

كما أشار "لافروف" إلى أن التباطؤ في هذا الأمر يدل على أن خطط تغيير النظام في سورية لا تزال قائمة، في إشارة إلى أن كل من يطالب بتغيير النظام يعتبر بعرف روسيا من الإرهابيين.

اقرأ أيضاً: "أوباما" يرفض الانتقادات بشأن سورية مؤكداً عدم وجود "حلول مجدية"

المصدر: 
وكالات ـ السورية نت

تعليقات