Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"الجهاد الإسلامي" تنفي إطلاق صواريخ على إسرائيل من سورية | السورية نت | Alsouria.net

"الجهاد الإسلامي" تنفي إطلاق صواريخ على إسرائيل من سورية

عناصر من حركة "الجهاد الإسلامي" - أرشيف
الخميس 20 أغسطس / آب 2015

نفت "حركة الجهاد الإسلامي" في فلسطين، الاتهامات الإسرائيلية لها بـ"إطلاق صواريخ على الجليل من الأراضي السورية".

وقالت الحركة في بيان، مساء اليوم: إن "عملياتها وسلاحها ضد إسرائيل يتم من داخل فلسطين فقط".

وأضاف البيان، أنه "لا علاقة لنا بإطلاق أي صواريخ على الجليل، والعدو يعرف كيف وأين ترد سرايا القدس (جناح الحركة المسلح) عندما تقرر".

و حذرت الحركة من "مغبة اتخاذ هذه الاتهامات ذريعة للمساس بالحركة وقياداتها".

وكان "أفيخاي أدرعي"، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، قال: إن "إطلاق القذائف الصاروخية من الأراضي السورية تجاه الأراضي الإسرائيلية نُفذ من قبل الجهاد الإسلامي بتمويل وتوجيه إيراني".

وعبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أضاف "أدرعي" أن "الجيش الإسرائيلي يعتبر سورية مسؤولة عن هذا الاعتداء وستتحمل نتائجه".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم، "سقوط 4 صواريخ منطلقة من الأراضي السورية، على شمال إسرائيل".

وقال مصدر في الجيش الإسرائيلي لصحيفة "يدعوت أحرنوت" الإسرائيلية: "سقطت مساء اليوم 4 قذائف صاروخية قرب إحدى القرى الزراعية التعاونية في الجليل الأعلى"، مشيراً أن الحادث لم يسفر عن إصابات.

ودعت بلدية الجليل الأعلى سكان المنطقة إلى التواجد قرب الملاجئ أو الغرف المحصنة.

وأوضحت الصحيفة أن "هذه المرة الأولى منذ العام 1973 يُطلق فيها صواريخ من الأراضي السورية تجاه الجليل".

في سياق متصل، أغار الطيران الإسرائيلي بعد عصر اليوم غارة جوية على موقع عسكري لقوات نظام بشار الأسد في ريف القنيطرة، وذلك بعد سقوط صواريخ على الأراضي السورية في الجولان المحتل.

وأكد الناشط الميداني ماهر الحمدان في تصريح لـ"السورية نت" أن "الطيران شن غارة جوية على كتيبة م ط (مضاد طيران) تابعة للواء 90 في منطقة كوم محيرس بريف القنيطرة"، مشيراً أنه بحسب المعلومات الأولية فإن الغارة أحدثت دماراً كبيراً في الكتيبة وخسائر كبيرة لم تتوضح تفاصيلها حتى الآن.

ولفت الحمدان إلى أن الكتيبة المستهدفة تضم مدافع 23 ومقاتلين من قوات النظام، مضيفاً أنه عادة ما تكون الغارات الإسرائيلية ذات قوة تدميرية هائلة.

وسقط أربعة صواريخ على مدينة الجليل المحتلة شمال فلسطين، وعلى القسم الذي تحتله إسرائيل من الجولان السوري دون سقوط ضحايا، بحسب ما أفاد الجيش الإسرائيلي. فيما قالت مصادر أمنية إن الصواريخ تسببت بنشوب حرائق.

ويشار إلى أن إسرائيل كررت اعتداءاتها بكثرة ضد الأراضي السورية فيما لم يحرك نظام الأسد ساكناً، واكتف النظام بالرد على لسان المسؤولين فيه بالقول إنه "سيرد في الزمان والمكان المناسبين".

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات