Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الجيش الأمريكي يشن أول غارة في سورية انطلاقاً من تركيا | السورية نت | Alsouria.net

الجيش الأمريكي يشن أول غارة في سورية انطلاقاً من تركيا

تأكيدات بحرب شاملة قادمة ضد "تنظيم الدولة" انطلاقاً من قواعد جوية تركية - أرشيف
الخميس 06 أغسطس / آب 2015

قال "جيف ديفيس" المتحدث وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) أمس الأربعاء، إن الجيش الامريكي نفذ أول ضربة باستخدام طائرة بدون طيار من قاعدة انجرليك في تركيا ضد أهداف لتنظيم "الدولة الاسلامية" في سورية، مضيفاً انه تجري استعدادات لتنفيذ ضربات بطائرات أمريكية يقودها طيارون أيضا.

وأضاف "ديفيس"، أن "الولايات المتحدة وتركيا قررتا تعميق تعاونهما بشكل أكبر في المعركة ضد تنظيم الدولة".

في هذا الإطار، أعلن مسؤول تركي أن طائرة أميركية من دون طيار قصفت هدفاً لـ"تنظيم الدولة" في المنطقة التي يسيطر عليها في شمال سورية.

وأكد المسؤول رافضاً كشف هويته، أن "طائرة أميركية من دون طيار شنت غارة جوية في سورية قرب الرقة".

ووافقت تركيا الشهر الماضي على السماح للولايات المتحدة بشن ضربات ضد عناصر "تنظيم الدولة" انطلاقاً من قاعدة عسكرية في تركيا قريبة من الحدود السورية.

وكانت هذه الموافقة منتظرة منذ فترة طويلة من جانب أنقرة العضو في حلف شمال الأطلسي، والتي اختلفت مع واشنطن بشأن سياستها في سورية.

وقالت تركيا أمس، إن تحالفاً تقوده الولايات المتحدة سيشن في وقت قريب "معركة شاملة" ضد "تنظيم الدولة"، انطلاقاً من قواعد جوية في تركيا.

المصدر: 
وكالات

تعليقات