Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الجيش الأمريكي يعلن عن عزمه تقديم أسلحة للمعارضة "السورية المعتدلة" | السورية نت | Alsouria.net

الجيش الأمريكي يعلن عن عزمه تقديم أسلحة للمعارضة "السورية المعتدلة"

عناصر من قوات المعارضة السورية ـ أرشيف
الخميس 05 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

أعلن الجيش الأمريكي يوم أمس أنه ينوي تقديم أسلحة إضافية لقوات المعارضة السورية التي تقاتل تنظيم "الدولة الإسلامية" بعد المكاسب التي حققها الأسبوع المنصرم مقاتلون مدعومون من الولايات المتحدة.

وقال الكولونيل ستيف وارين وهو متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "تنظيم الدولة" ويقيم في بغداد للصحفيين إن قوى سورية الديمقراطية استعادت نحو 255 كيلومتراً مربعاً من "تنظيم الدولة" حول قرية الهول.

وضمت بعض تلك القوات مقاتلين مما يسمى "قوى سورية الديمقراطية" والذي يضم مجموعات مؤلفة من "جيش الثوار" و"غرفة عمليات بركان الفرات" و"قوات الصناديد" وغيرها، والتي تقاتل بالتنسيق مع وحدات "حماية الشعب الكردية".

وأعلنت الولايات المتحدة أنها ستسلح هذا التحالف وأنه تلقى بالفعل 50 طناً من الذخيرة الأمريكية خلال عملية إسقاط جوي جرت في الحسكة شمال سورية في 12 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال وارين إن العملية تمت بدعم 17 ضربة جوية نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أسفرت عن مقتل 79 من مقاتلي "تنظيم الدولة" وتدمير أنظمة أسلحة للتنظيم حول الهول قرب الحدود العراقية.

وقال وارين لمراسلي وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) "هذا ليس عملاً تكتيكياً كبيراً لكننا نعتقد أن العملية تبين نجاح برنامجنا في تقديم الدعم لتلك القوات".

وسئل وارين عما إذا كان هذا يعني إسقاط المزيد من الأسلحة أو الذخيرة جواً فقل: "بشأن إعادة تزويد الأسلحة نعم. الإجابة هي نعم."

وعندما أجرى الجيش الأمريكي الشهر الماضي أول عملية إسقاط جوي للذخيرة لـ"قوى سورية الديمقراطية" قال إنه سيعمل على التأكد من أن الأسلحة استخدمت بطريقة صحيحة قبل أن يقدم أسلحة إضافية.

وقال وارين "رأينا ذلك. نعتقد أن النجاح في السيطرة على أكثر من 200  كيلومتر من الأراضي على يد قوى سورية الديمقراطية يثبت إلى حد ما صحة هذا البرنامج."

وتغيرت استراتيجية واشنطن في سورية من محاولة تدريب مقاتلين خارج البلاد إلى تقديم إمدادات لجماعات يتزعمها قادة أجرت الولايات المتحدة تدقيقاً بشأنهم وتصنفهم ضمن ما تسميه "المعارضة المعتدلة".

اقرأ أيضاً: نزوح 80 في المئة من سكان أحياء دير الزور المحاصرة و"الجوع والهاون" يهددان من تبقى منهم

المصدر: 
رويترز ـ السورية نت

تعليقات