Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"الجيش الحر" يبسط سيطرته على قرى جديدة شمال سورية | السورية نت | Alsouria.net

"الجيش الحر" يبسط سيطرته على قرى جديدة شمال سورية

من عناصر الجيش الحر ـ أرشيف
الاثنين 07 نوفمبر / تشرين الثاني 2016

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم، عن تمكن قوات المعارضة السورية من بسطت سيطرتها بنسبة كبيرة على ثلاث قرى شمالي سورية.

جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة الأركان حول عملية "درع الفرات" التي دخلت يومها الـ 76.

وأفاد البيان أن قوات المعارضة سيطرت إلى حد كبير على قرى "برج"، و"تل عيشة"، و"العامرية" الواقعة جنوب شرقي بلدة الراعي "جوبان بي"، شمالي محافظة حلب السورية.

وأشار البيان إلى وقوع اشتباكات بين الفينة والأخرى بين فصائل المعارضة وعناصر التنظيم في القرى المذكورة.

كما ذكر البيان أن مسلح من تنظيم "الدولة الإسلامية" قُتل، وتم تدمير عربة مسلحة وبطارية مضادة للطائرات تابعة للتنظيم في أربعة غارات للتحالف الدولي شمالي سورية.

ولفت البيان أن القوات المسلحة التركية قصفت 58 موقعاً لـ"تنظيم الدولة"، وآخر لتنظيم "ب ي د/ بي كا كا"، مبيناً أن القصف أدى إلى تدمير مواقع دفاعية، ومواقع قيادة، وأسلحة وعربات للإرهابيين.

كما ذكر البيان، أن وحدات الكشف عن المتفجرات التركية، أبطلت مفعول 36 لغماً، و1443 قنبلة مصنعة يدوياً في المناطق التي تم استعادتها من أيدي "تنظيم الدولة".

وتواصل الطائرات بلا طيار، طلعاتها للمراقبة على طول الحدود مع سورية.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سورية)، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة "تنظيم الدولة" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أية مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة "تنظيم الدولة".

اقرأ أيضاً: باحث فرنسي: الاتفاق اللبناني جاء على مبدأ لا ربح ولا خسارة وإنهاء الحرب بسورية مازال بعيد المنال

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات