Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الحكم بالإعدام رمياً بالرصاص على سيف الإسلام القذافي ومسؤولين آخرين | السورية نت | Alsouria.net

الحكم بالإعدام رمياً بالرصاص على سيف الإسلام القذافي ومسؤولين آخرين

سيف الإسلام القذافي بعد اعتقاله ـ أرشيف
الثلاثاء 28 يوليو / تموز 2015

أصدرت محكمة استئناف طرابلس اليوم 28 حكماً غيابياً بإعدام سيف الإسلام القذافي نجل رئيس ليبيا السابق معمر القذافي رمياً بالرصاص.

ويأتي الحكم غيابياً على سيف الإسلام كونه غير موجود في طرابلس، إذ يتم احتجازه من قبل ميليشيات في مدينة الزنتان، غربي ليبيا، في سجن سري منذ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد اعتقاله على الحدود الجنوبية، أثناء محاولته الهرب إلى النيجر.

كما أصدرت المحكمة حكماً بالإعدام رمياً بالرصاص على عبد الله السنوسي صهر القذافي ورئيس المخابرات الليبي السابق، والبغدادي المحمودي آخر رئيس للوزراء في عهد القذافي، إضافة لمصطفى الخروبي، أحد أكبر أركان القذافي الذي أعلن عن وفاته قبل أيام من الإعلان عن النطق بالحكم في حق المعتقلين، ومسؤولين آخرين.

الجدير بالذكر أن المحكمة التي أصدرت الحكم تقع تحت سيطرة حكومة غير معترف بها دولياً تسيطر عليها قوات "فجر ليبيا" وترفضها حكومة طبرق المعترف بها من قبل المجتمع الدولي.

ووجهت طرابلس لنجل معمر القذافي ورفاقه تهماً بينها المشاركة في قتل الليبيين بعد ثورة 17 فبراير/شباط عام 2011 والتحريض على القتل والإبادة الجماعية والنهب والتخريب وارتكاب أفعال غايتها إثارة الحرب الأهلية في البلاد وتفتيت الوحدة الوطنية وتشكيل عصابات مسلحة وجرائم أخرى تتعلق بفساد مالي وإداري وترويج المخدرات.

وشملت هذه المحاكمة أبرز رموز نظام القذافي القابعين في سجون تحت سلطة حكومة طرابلس، من بينهم البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء بحكم القذافي، وعبدالله السنوسي صهر القذافي ورئيس جهاز المخابرات في عهده،.

وكانت محكمة استئناف طرابلس عقدت 20 جلسة قبل النطق بالحكم، أغلبها بغياب محامي المتهمين.

وتلقى محاكمة سيف الإسلام القذافي في طرابلس معارضة من الحكومة الليبية في طبرق المعترف بها دولياً، إذ تعتبر الأخيرة أن المحاكمة "غير قانونية" بسبب عقدها في مدينة خارجة عن نطاق الدولة.

وبهذا الصدد ناشد وزير العدل في طبرق المبروك قريرة، المجتمع الدولي عدم الاعتراف بهذه المحاكمات وكشف أن القضاة بالمحاكم في مدينة طرابلس يعملون تحت تهديد السلاح، ويخشون القتل والخطف من جانب الميليشيات.

المصدر: 
وكالات ـ السورية نت

تعليقات